الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:12 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ركز في طلاء جدران منزلك».. هذه الألوان تسبب التعاسة

اختيار ألوان الطلاء-ياندكس
اختيار ألوان الطلاء-ياندكس

في بعض الأحيان يشعر الأشخاص بالحزن والتعاسة دون أي سبب، لكن حسب الكثير من الدراسات، فإنه من الممكن وجود عددا من العلامات المتنوعة، تسبب الشعور بالتعاسة، دون أن نعرفها، منها على سبيل المثال لون طلاء الجدران السيء.

في السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، ألوان طلاء تتسبب الشعور بالتعاسة وفقًا لما أشار إليه علم نفس الألوان، وحسب ما ورد بموقع "namhpac".


ألوان تشعرك بالحزن:

اللون الأسود


يعد اللون الأسود من أكثر الألوان المفضلة لدى العديد من الأشخاص، ولا سيما كبار السن، حيث يرتديها البعض عند وجود جَنازة، مراعاة لمشاعر المُتوفّى، ولكن من جانب آخر يشير إلى الشعور بالتعاسة والخوف، وفي بعض الأحيان يرتبط بالسلطات القيادية أوالقوة، لذلك لا يفضل تطبيقه على الجدران بمفرده.

اللون الأزرق


يعتبر هذا اللون من أكثر الألوان الأكثر انتشارًا، خاصة في المدّة الأخيرة، حيث يدل على الشعور بالهدوء، كما يعرف بأنه من الألوان الداكنة والحزينة، التي تجلب المشاعر السلبية، ومنها الاكتئاب مع الحزن.

اللون الرمادي


يصف هذا اللون من أكثر الألوان المزاجية، وفي بعض الأحيان تكون باهته، بالتالي يؤثر على العقل والجسم معا، ويثير مشاعر القلق، وعند استخدمه في المنزل على الجدران بنفس اللون كطلاء، قد يصيب أصحابه بالاكتئاب و الوحدة والعزلة.

اقرأ أيضا: «اكتئاب ما بعد الولادة».. نصائح مهمة لتخطي هذه الفترة