الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:05 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«على طريقة أميرة شنب».. خطوات تحضير كيك التفاح في المنزل خلال دقائق

كيك التفاح-ياندكس
كيك التفاح-ياندكس

ترغب العديد من الأمهات خلال موسم الشتاء في تنوع الأكلات، ولا سيما تحضير الحلوى في المنزل، لتناولها في المساء، وأيضا ترتيب أجواء مثالية دافئة مع الأسرة، منها مثلا "كيك" شهية بالتفاح والقرفة.

تفضل النساء تحضير وصفة "كيك" بنكهة التفاح والقرفة، التي تتمتع بطعمها اللذيذ، ويمكن تناولها مع كوب الشاي الساخن، وتجميلها بشكل أنيق، بإضافة الكاستر أو الزبادى.

من خلال السطور التالية، يرصد لكم موقع "الطريق"، خطوات عمل كيك التفاح في المنزل، على وطريقة الشيف أميرة شنب، وهي كالتالي:


مقادير كيك التفاح:


200كيلو جرام من الزابدة.

100 جرام السكر البنى الفاتح.

100 جرام سكر أبيض.

2 بيض.

200 جرام دقيق.

3 ملاعق صغيرة من القرفة المطحونة.

2 من فاكهة التفاح.

خطوات عمل كيك التفاح في المنزل بشكل سريع:

في الخطوة الأولي قومي بتجهيز الفرن على درجة حرارة 180

ثم قومي بدهن صينية المكونات بشكل حلقات يكون مقاس 7 بوصات بورق الخبز.

في الخطوة التالية، قومي بوضع كلا من المقادير الزبدة والسكريات في إناء وطحنها بشكل جيد، حتي تتماسك، وتكون خفيفة القوام، ويمكن استخدام خلاط الطعام مع ضرب المكونات.

في الخطوة التالية، ضعي كلا من حبات البيض والدقيق والقرفة داخل إناء عميق، حتى تتجانس مع بعض، وإضافة التفاح المقطع، ثم قومي بسكب المقادير في الصينية.

ثم بعد ذلك ضعي كل المقاديرمع تحريكها بشوكة، حتى لا تتكتل، ضيفي كل المقادير داخل الصينية ووضعها في الفرن.على درجة حرارة 50 إلى 60 دقيقة، حتى يصل للنضج.


في نهاية الخطوات، ترفع الصينية عن النار، ثم تقدم مع رش سكر مطحون على الوجه أو بعض الكاستر والكريمة مع قطع من الشوكولاتة الساخنة، يمكنك وضع قهوة.

اقرأ أيضا: «اكتئاب ما بعد الولادة».. نصائح مهمة لتخطي هذه الفترة