الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خريف العمر».. استشاري نفسي يقدم إرشادات للنساء عند سن الـ 40

 للمرأة في سن الـ 40 - ياندكس
للمرأة في سن الـ 40 - ياندكس

يعد سن الـ 40 من أكثر المراحل الصعبة في حياة الأشخاص، وخاصة النساء، بسبب كثر الضغوطات اليومية والمشكلات الصحية والنفسية، حيث يمكن تخطيها من خلال إتباع أهم العادات، التي تساعدهن للتعامل مع هذه الفترة.

من جهتها، كشفت الطبيب عمرو يسري، استشاري الطب النفسي، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، أهم النقاط الجيدة لصحة المرأة عند سن الأربعين، كما يلي:

طرق للنساء في الأربعين


هناك عدة خطوات للنساء بعد تخطي سن النضج، لتعزز الحالة النفسية أو الصحية، ومن بينهما يمكنك تناول عند كل صباح قطعة من الشكولاتة، لتحسين الحالة المزاجية لديهن، وأيضا إعطاء الجسم كمية مناسبة من الكافيين المنشطة، ويفضل بالابتعاد عن المشروبات، التي تمد الجسم لوقت قصير.

فوائد الفوكه والخضروات:

نصحت أيضا "يسري"، بأنه يفضل الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، بالإضافة للألياف، حتي يتم الحصول على الفيتامينات، والبروتينات الصحية.

أضافت أن وجبة الإفطار في الصباح الباكر من أكثر الطرق، التي تعطي الطاقة والحيوية على مدار اليوم، لذا يجب شراب الكثير من كميات الماء، لمنع التعرض للجفاف، أو الشعور بالإجهاد، إذ ينبغي تناول 8 أكواب من الماء على مدار اليوم.

ممارسة الرياضة

تعد ممارسة التمارين الرياضية لدي العديد من الأشخاص، وخاصة السيدات في سن الأربعين، لأنها تساعد على تنشط خلايا المخ والذهن على عكس مشاهدة التلفزيون.

ينصح بأنه يمكنك الاستمتاع بعدة أشكال الموسيقى الهادئة، للحصول على الراحة والاسترخاء، وتعزز الحالة المزاجية، كما يعمل على اكتساب الطاقة الإيجابية، لذا يفضل ترتيب الأولويات.

أقرأ أيضا: «اغسليه مرة واحدة بالأسبوع».. طرق حماية الشعر الجاف في الشتاء