الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصر فخورة بك».. محمد يسعى إلى تحقيق حلمه من أعلى رصيف معرض

شاب يعمل بأحد المعارض فجرا- متداولة سوشيال
شاب يعمل بأحد المعارض فجرا- متداولة سوشيال

ليلة باردة يرتدي فيها الناس معاطفهم الشتوية ليلا ويسرعون إلى منزلهم الدافئة بينما يجلس شابا يدعى "محمد" التقط أحد المارة صورةً له وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من أنها كانت مجرد صورة إلا أنها تحمل الكثير من المعاني وهي «الإرادة والصبر» على ما يريده الإنسان في الحياة.

هكذا وثق الشاب صورته التي يجلس فيها على رصيف المعرض الذي يحرسه بملابسه الهشة ممسكا بكتاب وقلم وكراسة يدون فيها دراسته العلمية.

حقيقة الصورة

نشر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الشاب "محمد" وروى قصته الذي التقطها في الساعة الثالثة فجرا، قائلا: " لفت نظري واحد باين من ملابسه أنه على قد حاله قاعد على سلم معرض ملابس شهير وفاتح كتاب قدامه وكشكول وبيذاكر".

يعمل لمعرض شهير

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قصة الشاب محمد من أحد أبناء محافظة بني سويف الذي يعمل حارسا لمعرض شهير من الساعة 12 ليلا إلى 11 صباحا، وتبين أنه كان يذاكر ويحضر ماجستير في علوم الدين، كما أنه حاصل على شهادة جامعية من جامعة الأزهر الشريف.

ويعمل محمد لتوفير لقمة العيش ليصرفها على أشقائه في البلد، انتشرت هذه الصورة فور نزولها بسرعة البرق بعنوان" شكرا يا محمد مصر تفتخر بك"، يأملون أن تكون هذه الصورة تريند جديد حتى يساعده الآخرين.

تعليقات رواد السوشيال ميديا

علق عيسى: "الشاب ده زيه كتير أوي بس حقهم ضايع بس إما بتاع الكشري وأنتش وأجري بسم الله ما شاء الله ربنا يزيد".

وتابعت رحاب خليل: "حقيقي أنا شخصيا فخورة بيه والله الشاب ده حسسنا أن الدنيا لسه بخير وفكرنا بعظماء زمان اللي كانوا بيذاكروا على مصابيح الشوارع.. نتمنى لك مستقبل باهر ربنا يحفظك ويرزقك من حيث لا تحتسب".

اقرأ أيضا:49 مشروعا قوميا وافتتاحات رئاسية.. الرئيس السيسي شعلة نشاط في عام 2022

اقرأ أيضا: بعد تحذير «التعليم».. هذه أضرار تناول مشروبات الطاقة