الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:48 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اتهام روسي.. أوكرانيا تقصف محطة زابوريجيا بـ 15 صاروخًا

محطة زابوريجيا ـ سكاي نيوز
محطة زابوريجيا ـ سكاي نيوز

وجهت روسيا اليوم الأحد، اتهامًا رسميا لسلطات أوكرانيا بقصف مباشر لمحطة زابورجية النووية.

وقال رينات كارتشا مستشار مدير شركة الطاقة النووية الروسية، إن الجيش الأوكراني أطلق على المحطة النووية 15 قذيفة ثقيلة خلال الفترة الماضية، ما عرضها للخطر، بحسب وكالة "تاس".

وحدد موقع القذائف، مشيرا إلى أن أكثرها كان في مستودع النفايات النووية الجافة، وبالقرب من الوقود النووي المستنفذ، المخزن داخل المحطة، وأن روسيا لم ترصد حتى اللحظة خروج انبعاثات مشعة.

وتتبادل كل من أوكرانيا وروسيا الاتهامات بشأن المحطة النووية، التي تقع تحت سيطرة الأولى في الوقت الحالي بعد أن اقتحمت كييف منذ 8 أشهر.

وقال وكالة الطاقة الأوكرانية إن محطة زابورجية النووية توقفت عن العمل، بعد قصف روسي، ما أدى إلى قطع التيار الكهربائي في 20% على الأقل بالمدن الأوكرانية.

بينما أعلنت القوات الموالية لروسيا في زابورجية أن الجيش الأوكراني حاول تنفيذ عملية إنزال جوي على المحطة إلا أنها فشلت.

ووفق وكالات أنباء عالمية فإن المحطة تعمل في الوقت الحالي عبر موالدت الوقود، والتي تكفي لتشغيلها 15 يومًا فقط.

اقرأ أيضا| الرئيس الفلسطيني في قطر لحضور افتتاح كأس العالم 2022