الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الجيش الروسي ينسحب من مدينة خيرسون الأوكرانية

الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلن الجيش الروسي انسحابه من مدينة خيرسون الأوكرانية، العاصمة الإقليمية الوحيدة التي احتلتها روسيا خلال الغزو الذي بدأ في فبراير.

اقرأ أيضأ رئيس وزراء لبنان: مصر تهتم بأمور البيئة رغم التحديات العالمية| فيديو

صرح الجنرال سيرجي سوروفكين، قائد الجيش الروسي في أوكرانيا، أنه لم يعد من الممكن الحفاظ على خطوط الإمداد بالمدينة.

بهذه الطريقة، سيتم سحب جميع القوات الروسية على الضفة الغربية لنهر دنيبرو.

وقال الجنرال سوروفكين في اجتماع مع كبار القادة: "في ظل هذه الظروف، فإن الخيار الأكثر منطقية هو تنظيم خط دفاعي على طول نهر دنيبرو". وفق شبكة بي بي سي.

جاء هذا الإعلان بعد أن ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن نائب مدير خيرسون المعين من روسيا، كيريل ستريموسوف، توفي في حادث سيارة.

وقال ستريموسوف، الذي يُنظر إليه على أنه أحد المؤيدين الرئيسيين لغزو خيرسون، قبل ستة أيام فقط إن القوات الروسية "على الأرجح" ستضطر إلى الانسحاب إلى الضفة الشرقية لنهر دنيبرو.

على الرغم من تباطؤ الهجوم المضاد الأوكراني في الأسابيع الأخيرة، إلا أن إمداد القوات في المدينة كان صعبًا حيث تعرضت عدة جسور فوق نهر دنيبر لقصف بالصواريخ الأوكرانية.

وقبل الانسحاب، قامت روسيا بإجلاء آلاف المدنيين من المدينة عن طريق القوارب، ونددت أوكرانيا بما وصفته بالطرد القسري.

اقرأ أيضا: رئيس المجلس الأوروبي يشيد بنداء السيسي لحل الأزمة الأوكرانية: رسالة مصيرية للعالم