الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:40 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

8 سنوات في عهد السيسي.. نشر الأمن والأمان وقضى على الإرهاب بسيناء

الرئيس السيسي-صورة من ياندكس
الرئيس السيسي-صورة من ياندكس

تعيش مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مدار 8 أعوام، حياة آمنة مطمئنة، بعد ما تعرض أهلها للجوع والخوف في عهد الجماعة المحظورة (الإخوان)، والمخطط الذي كانوا ينوون فيه تقسيم مصر إلى دويلات، لكن أهلها وقادتها وجيشها في رباط إلى يوم القيامة.

ويعتبر الملف الأمني والقضاء على الإرهاب، من أهم الملفات التي بدأ بها الرئيس عبد الفتاح السيسي عمله رئيسا للبلاد (داخليا وخارجيا)، خاصة وأن الدولة المصرية كانت تعاني من الهجمات الإرهابية على أكمنة الجيش والشرطة في سيناء وبعض المناطق الداخلية والحيوية.

العملية الشاملة سيناء

وفي 9 فبراير 2018، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع المصرية، عن قيام القوات المسلحة والشرطة برفع حالة التأهب القصوى، لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية، في إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية.

وشاركت كافة أسلحة القوات المسلحة في العملية الشاملة بسيناء، لتطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، حيث جاء على رأس تلك الأسلحة "القوات الجوية، القوات البحرية، حرس الحدود، الصاعقة والمظلات، المدرعات.. وغيرهم".

متابعة الرئيس للعملية الشاملة في سيناء

وفي منشور سابق للرئيس عبد الفتاح السيسي كتب الحساب الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي فيس بوك: "أتابع بفخر بطولات أبنائي من القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة.. ودائما تحيا مصر".

إيقاف الدراسة بجميع مراحلها في شمال سيناء

وباعتبار شمال سيناء من أخطر المناطق التي كانت حاضنة للجماعات الإرهابية الممولة، اتجهت القيادة السياسية لاتخاذ عدة قرارات في الملف التعليمي بشأنها وهي:

  • قطع الاتصالات عن بعض مناطق في شمال سيناء، حتى لا يكون هناك تواصل بين الجماعات.
  • توقف الدراسة بمراحلها المختلفة، حرصا على حياة الطلاب.
  • تشكيل غرفتي عمليات وطوارئ لمتابعة تطورات العملية وإعلان حالة التأهب بالمستشفيات الحكومية.

كسر شوكة الإرهابيين

وعلى مدار 8 سنوات، نجحت القيادة السياسية بكافة أجهزتها، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في التخلص من عقبة الإرهاب، ودحر مخططات المنظمات الخارجية التي تنفذها الجماعات التكفيرية والإرهابية المأجورة، خاصة في مناطق سيناء التي تعتبر موطن التكفيريين والإرهابيين.

إشادة دولية بمكافحة الإرهاب

هناك العديد من الزيارات والمؤتمرات التي قام بها الرئيس السيسي، والتي أكد خلالها على أن مصر تنتهج سياسة وخطة في مجابهة الإرهاب الغاشم المدعوم من منظمات دولية معادية لمصر، ما جعل مصر نموذجا يحتذى به في ذلك السياق لكافة بلدان العالم.

اقرأ أيضا :رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير ميناء العين السخنة

موضوعات متعلقة