الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوطنية للصحافة تشيد بالتغطية الإعلامية المصرية والعالمية لقمة المناخ بشرم الشيخ

المهندس عبد الصادق الشوربجي - جوجل
المهندس عبد الصادق الشوربجي - جوجل

أثنى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبدالصادق الشوربجي، على وسائل الإعلام ووكالات الأنباء المصرية والإقليمية والدولية، لتغطيتها المتميزة مهنيًا، لجميع الأحداث والفاعليات والندوات التي دارت خلال أيام مؤتمر قمة المناخ بعاصمة السياحة المصرية شرم الشيخ، والذي حضره أكثر من 40 ألف مشارك ما يزيد عن 3 آلاف من مندوبي المنصات الإعلامية المختلفة.

وشدد "الشوربجي"، على أن التغطية الإعلامية المتميزة جعلت من متابعة فاعليات المؤتمر أمرًا سهلًا لجميع المشاركين في المؤتمر، ونقلت أبرز الأحداث والفاعليات بصورة متميزة ما جعل العالم كله يُشيد بالتنظيم المصري لأحداث القمة المناخية في نسختها الـ 27.

وتابع رئيس الهيئة، أن المؤتمر والنقل الإعلامي المُتقن جعل مصر في صدارة المشهد الإعلامي العالمي، وقد أنجزت مصر للدول النامية وجميع المتضررين في العالم من التغيرات المناخية إنجازًا غير مسبوق، بإقناع المشاركين بالموافقة على إنشاء صندوق "الخسائر والأضرار".

وأردف "الشوربجي"، أن مصر حرصت خلال القمة على تسليط الضوء على القضايا الإفريقية ذات الصلة بالقضايا المناخية، على رأسها انخفاض دعم وتمويل الدول الإفريقية المتضررة من التغيرات المناخية، بسبب الإنتاج الصناعي الضخم في الدول الصناعية الكُبرى، والذي ينتج عنه تلوث بيئي بسبب استخدامات الوقود الأحفوري الواسعة.

اقرأ أيضًا: إناث وذكور.. موعد التقديم لوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة