الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:32 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

«اغتصاب طفل وصورة حقيقية لمخيمات الاجئين».. 5 مشاهد صادمة يطرحها فيلم «رحلة يوسف»

لاقى الفيلم السوري رحلة يوسف إشاد جماهيرية ونقدية كبيرة عقب عرضه العالمي الأول ضمن مسابقة آفاق السينما العربية بالدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث ظل الجمهور يُصفق للمخرج جود سعيد الذي تواجد بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية لتقديم فيلمه.

"الطريق"، ترصد خمس مشاهد صادمة من فيلم "رحلة يوسف" في السطور التالية..

المنسيون

يرصد المخرج جود سعيد رحلة المنسيون من السوريين عقب الحرب وكيف يعيشون في مخيمات مليئة الخطر والبلطجة وكذلك الأحلام المنسية.

فيلم رحلة يوسف

مخيمات الاجئين

ينقل جود في فيلمه رحلة يوسف صورة حقيقية من مخيمات الاجئين وسط الثلوج والصحراء، وكيف تختبئ كل أسرة داخل خيمة تم بناؤها من غطاء السرير، حتى أنه يمكن لأي شاب أن يسرق النظرات على السيدات وهن نائمين أو يتحممن.

فيلم رحلة يوسف

بلطجية

أظهر أيضًا جود سعيد في العمل كيف توجد بلطجية داخل هذه المخيمات منهم من يحاول السيطرة على الاجئين ومساعدتهم بنفس الوقت، وأخرين يستبيحون عرض الفتيات ويتشاجرون مع الشباب وهذا ما حدث بالفيلم بين أحد شباب المخيم الذي يحب فتاة ولكن أكثر بلطجي هناك اختار أن يتزوجها، ليقوم هذا الشاب بتحذير البلطجي وضربه أمام الجميع.

فيلم رحلة يوسف

اغتصاب طفل

كان أقسى مشهد في فيلم رحلة يوسف هو هجوم البلطجي على شقيق الشاب الذي ضربه، وهو طفل لم يتعدى الثمان سنوات ويقوم باغتصابه بمساعدة صديق له أثناء لعب الطفل مع الطيور.

فيلم رحلة يوسف

اقرأ أيضًا..

الممثل الأوكراني أولكسندر ياتسنتيوك لـ الطريق: «صناع الأفلام توقفوا عن التصوير بسبب الحرب»

مخرج فيلم «ماما» يكشف موعد عرض العمل بعد منافسته بمهرجان القاهرة السينمائى

الحب لا يعرف العمر

وعلى جانب أخر ينقل المخرج جود سعيد صورة الرجل العجوز "يوسف"، الذي يجسد دوره الفنان الكبير أيمن زيدان، والذي يتزوج من سيدة أصغر من عمره بسنوات كثيرة وظن أنه لن يستطيع أن يُنجب منها حتى تحمل زوجته ويفكرا في أن تجهض الطفل خوفًا من أن يصبح الطفل يتيم الأب، لكن الزوجة تقنعه بأنهم مهددين في كل لحظة داخل المخيم ولكن عليهم أن لا يظلا بلا طفل.

موضوعات متعلقة