الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء الاحتفال بالعيد السنوي الثاني للطاقة النووية بمصر

فعاليات الاحتفال بالعيد السنوي الثاني للطاقة النووية بمصر
فعاليات الاحتفال بالعيد السنوي الثاني للطاقة النووية بمصر

بدأ منذ قليل فعاليات الاحتفال بالعيد السنوي الثاني للطاقة النووية بمصر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويحضر الاحتفال كلا من وزير الكهرباء والطاقة، د.محمد شاكر، ومحافظ مطروح المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقي، ورئيس هيئة المحطات النووية، الدكتور أمجد الوكيل، ورؤساء الهيئات النووية وخبراء الطاقة.

وقال وزير الكهرباء، أن مصر تنتقل من نجاح إلى آخر فمنذ أيام قليلة نجحت الدولة المصرية في تنظيم مؤتمر المناخ COP27 الذي شهد له القاصي والداني بحسن التنظيم على حد قول الوزير.

وأشار إلى أن الوزارة اختارت 19 نوفمبر، موعدًا سنويًا للاحتفال بعيد الطاقة النووية وهو يوم تاريخي في حياة المصريين، حيث شهد هذا اليوم من عام 2015، توقيع عقود إنشاء المحطة النووية بالضبعة مع شركة روس آتوم الروسية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح شاكر أن فعاليات العيد الثاني للطاقة النووية في مصر تأتي بعد أيام قليلة من الاحتفال بالصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثانية، والتي تتزامن مع عيد الطاقة النووية الثاني، لافتا إلى أن تأجيل الاحتفال هذا العام لليوم الثلاثاء جاء بسبب إقامة احتفالية تدشين الصبة الخرسانية الأولى للوحدة الثانية من مشروع الضبعة السبت الماضي 19 نوفمبر.

اقرأ أيضا: خطاب من «التعليم» للمديريات بشأن تطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي بالمدارس