الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:54 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«من الشرقية إلى الأزبكية».. النيابة العامة تقتص لأمهات مصر

النيابة العامة
النيابة العامة

"الجنة تحت أقدام الأمهات" كلنا على دراية بهذه الجملة، ونعلم فضل برالأم والوالدين فهو في الأساس حق علينا، فالأم أمرنا ببرها الله سبحانه وتعالى في سائر كتبه السماوية، وحذرنا عقوقها.

شاهدنا في اليومين السابقين على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انتشار فيديوهات ضرب أبناء لأمهاتهم حيث كان إحداهما بالشرقية، وآخر بالقاهرة والتي كانو بمثابة شعلة أوقدت غضب رواد "السوشيال ميديا".

مرتكب واقعة الشرقية

انتشر مقطع فيديو صادم، تحت عنوان جحود ابن يسئ معاملة والدته دون أن يدري بأن زوجته تصوره لتكون سبب زجه خلف القضبان، حيث يظهر الفيديو صوت سيدة تناشده عدم الاعتداء على المسنة.

بالفحص تم تحديد الشخص الظاهر بمقطع الفيديو وتبين أنه (مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس بالشرقية) واعتداءه بالضرب على والدته (مسنة - ومقيمة رفقته) بمقبض معدني وتصوير زوجته المقطع ونشره.

وأمر النائب العام بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضًا: حريق بعدد من المحال التجارية بسوق غزة بالموسكي

مرتكب واقعة القاهرة

لم تمر سوى ساعات قليلة على حبس متهم الشرقية إلا ونجد فيديو آخر تكررت به نفس المأساة بشكل أشد قسوة ولكن تلك المرة في القاهرة حيث ظهر أحد الأشخاص يتعدي على والدته باستخدام كرسي لإجبارها على التنازل له عن كشك ملكها بحي الأزبكية.

وتم ضبط المتهم وتبين أنه له معلومات جنائية، وأقر بالتعدي على والدته على النحو المشار إليه وإصابتها بكدمة بالجسم لتضرره من عدم إعادتها ملكية الكشك والسابق تنازله عنه لها إبان حبسه عام 2019 ، وباستدعاء والدته "المجنى عليها" أيدت أقواله.

اقرأ أيضًا: حبس المتهمين بسرقة لوحات طاقة شمسية بـ«مليون ونصف جنيه»