الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قرار جديد من وزير العدل بإنشاء محكمة الطفل ببنها.. مستند

وزير العدل المستشار عمر مروان
وزير العدل المستشار عمر مروان

نشرت جريدة الوقائع المصرية، ظهر اليوم الثلاثاء، في العدد الصادر برقم 259 تابع (ب) في 21 نوفمبر لسنة 2022، قرار المستشار عمر مروان وزير العدل، بإنشاء محكمة طفل ببنها، وتسمى محكمة الطفل النموذجية.

جاء قرار المستشار عمر مروان، رقم 8113 لسنة 2022، بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950 وتعديلاته، على قانون المرافعات المدنية والتجارية رقم 13 لسنة 1968 وتعديلاته، قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 وتعديلاته، قانون الطفل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، وعلى كتاب المستشار مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل المؤرخ في 1 نوفمبر 2022، كتاب المستشار مساعد وزير العدل لشؤون أبنية دور المحاكم والشهر العقاري، المؤرخ 17 نوفمبر 2022، وبناء على ما عرضه المستشار مساعد وزير العدل لقطاع المحاكم والمطالبات القضائية.

كما قرر وزير العدل في المادة الأولى، أن تنشأ محكمة طفل ببنها، وتُسمى محكمة الطفل النموذجية، وفي المادة الثانية: على الإدارات المختصة بوزارة العدل والنيابة العامة؛ تنفيذ هذا القرار، وفي المادة الثالثة، أن ينشر هذا القرار بالوقائع المصرية، ويعمل به اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2 نوفمبر 2022.