الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بص بعينه ومرحمش بقلبه».. تألق سالم الدوسري يُبطل سحر ميسي في قمة السعودية والأرجنتين

منتخب السعودية والأرجنتين
منتخب السعودية والأرجنتين

أصابت تصريحات «علي البليهي»، نجم المنتخب السعودي طريقها، كما تسكن الكرة مرماها، بعدما تمكن الأخضر من الفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، في مباراة أظهر فيها نجوم المنتخب العربي تألق ومهارات فنية وبدنية عالية.

وقبل المباراة التي جمعت المنتخب السعودي مع نظيره الأرجنتيني، قال «علي البليهي» في تصريحات صحفية: "نحن ما نلعب قدام واحد بنلعب 11 ضد 11 والوعد المباراة"، في إشارة إلى النجم ليونيل ميسي.

أقيمت مباراة السعودية والأرجنتين على أرضية ميدان ملعب لوسيل، في إطار أولى جولات كأس العالم قطر 2022، وفي ثالث أيام الحدث الأبرز في عالم كرة القدم، حيث انتهت بفوز الخضر بثنائية على حساب راقصي التانجو.

افتتح باب التسجيل اللاعب ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين في الدقيقة الـ 10 من عمر الشوط الأول، وسجل هدف التعادل للسعودية اللاعب صالح الشهري، بينما حمل هدف التقدم بعده بدقائق، توقيع اللاعب سالم الدوسري، لينتهي اللقاء بفوز الخضر على راقصي التانجو.

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني، حيث يعج الأخير بالعديد من النجوم العالميين مثل دي بول، باريديس، بابو جوميز، ليونيل ميسي، لوتارو، دي ماريا، وغيرهم، ولكن كان لصقور الأخضر كلمة أخرى، وقلب الطاولة ليحول تأخره بهدف للفوز بهدفين.

كان سالم الدوسري صاحب نصيب الأسد، بجوار محمد العويس حارس المرمى الذي حصل على جائوة أفضل لاعب في المباراة، حيث تمكن الأول من تسجيل هدف الفوز لصقور الأخضر، وتلاعب بدفاعات المنتخب الأرجنتيني، ليطبق المقولة الشهيرة «بص بعينه ومرحمش بقلبه».

أرقام ميسي في مباراة السعودية

لعب ميسي المباراة كاملة، وتمكن من تسجيل هدف بلاده الوحيد، من إجمالي 3 تسديدات وجهها ليونيل على مرمى الأخضر السعودي، بينما كانت مراوغاته الناجحة 3-2، مقابل 80 % دقة التمرير، و3 تمريرات مفتاحية لزملائه داخل المستطيل الأخضر.

خسر ميسي خلال مباراة السعودية والأرجنتين، الكرة بواقع 21 مرة، بينما الفوز بالتحامات أرضية كان من (9-4)، وهو ما يظهر عدم فرض لاعبي المنتخب السعودي سيطرتهم على ميسي خلال مجريات المباراة.

السعودية تتلاعب بأرقام الأرجنتين

يعتبر المنتخب السعودي أول منتخب «عربي» يفوز على بطل كوبا «منتخب الأرجنتين»، في تاريخ منافسات بطولة كأس العالم، والتي تقام حاليًا في قطر، بخلاف أن راقصي التانجو تعرضوا للخسارة لأول مرة في افتتاح كأس العالم منذ عام 1990.

فوز المنتخب السعودي اليوم على نظيره الأرجنتيني، هو الأول لمنتخب آسيوي يتمكن من تسجيل هدفين في شباك راقصي التانجو، بالمونديال العالمي، كما أن الصقور كسروا سلسلة اللاهزيمة برفقاء ميسي بعد 36 مباراة متتالية، حيث كانت آخر خساة للأرجنتين أمام البرازيل عام 2019.