الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عقدة أزلية للأخضر».. تاريخ مواجهات السعودية والمكسيك قبل اللقاء الحاسم

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يستعد عشاق كرة القدم وبالأخص الجماهير العربية، المباراة المرتقبة والحاسمة بين منتخب السعودية أمام نظيره المكسيك، ضمن فاعليات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي مع المكسيك على ستاد "لوسيل"، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، في اللقاء الحاسم لخطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة متواجدا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل المكسيك ترتيب المجموعة ومعه نقطة واحدة، وعلى الجهة الأخرى يتصدر منتخب بولندا صدارة الترتيب بـ4 نقاط، ويأتي منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

اقرأ أيضًا: 5 أرقام علامة سوداء تلاحق قطر.. أسوأ سجل لبلد مضيف بتاريخ كأس...

تاريخ مواجهات السعودية والمكسيك

يواجه المنتخب السعودي "عقدة أزلية" أمام منتخب المكسيك، سبق ولعب الصقور الخصر 5 مباريات حيث لم يحقق أي انتصار، لكنه تلقى الهزيمة في 4 لقاءات وجاء التعادل في مناسبة واحدة.

وقد تلقى المنتخب السعودي 15 هدفا خلال مواجهاته أمام منتخب المكسيك، بينما سجل الصقور هدفين فقط.

جاء الصدام الأول بين منتخبي السعودية والمكسيك في بطولة كأس الملك فهد في يناير 1995، وحقق المنتخب المكسيكي الفوز بنتيجة 2-0.

وتجدد المواجهة بين المكسيك والسعودية خلال اللقاء الودي الذي جمع بينهما في أكتوبر 1995، وتلقى منتخب الصقور الهزيمة مرة أخرى بنتيجة 2-1.

وتأتي ثالث المواجهات بين السعودية والمكسيك في بطولة كأس القارات عام 1997، واكتسح المنتخب المكسيكي الصقور بنتيجة 5-0.

وتقابل المنتخب السعودي مع المكسيك في لقاء ودي ثالث جمع بينهما في عام 1998، والذي انتهى بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وتجمع بطولة كأس القارات عام 1999 بين منتخبي السعودية والمكسيك مجددًا، وتلقى المنتخب العربي من المكسيك هزيمة فادحة بخمس أهداف مقابل هدف.

وفي سياق آخر، تقابل الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي مع المنتخب المكسيكي في لقاء واحد ودي، عندما كان يقود منتخب أنجولا والتي انتهت بهزيمة الفريق الأخضر بنتيجة 1-0.

اقرأ أيضًا: عاجل| رونالدو يوافق على الانتقال للنصر السعودي بأكبر عقد في تاريخ كرة...

موضوعات متعلقة