الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:59 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقديم الخدمات لأكثر من 36 ألف مواطن ضمن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين

صرحت وزارة الصحة والسكان، بأنه جرى تقديم الخدمة لـ36 ألفا و453 مواطنا من «برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين» وذلك في شهر أكتوبر الماضي ومن خلال البرنامج والتنسيق مع كل القطاعات والهيئات التابعة للوزارة تم انتفاع هؤلاء المواطنين بالخدمات الطبية مجانًا.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين مهم لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين المنتفعين من برنامج الدعم النقدي، وبالعمل مع وزارة التضامن الاجتماعي يتم العمل على رفع المستوى الصحي والمستوى المعيشة للأسر وذلك لتحقيق استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030.


اقرأ أيضًا: نائب التنسيقية: ضم المقابر لقانون التصالح حل لأزمة تؤرق المواطن بالريف

وأشار الدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن الخدمات المقدمة للمنتفعين من البرنامج متاحة بكافة محافظات مصر ويتم استقبال المواطنين بالمراكز الطبية والوحدة الصحية.

وتابع الدكتور وائل عبد الرزاق أن المنتفعين من البرنامج يتم استقبالهم في المراكز الطبية والوحدات الصحية وفي حالة الحاجة لإجراء فحوصات وتدخلات طبية متقدمة يتم إحالة المنتفعين إلى المستشفيات وقد تم إحالة 2809 مريض لمنشآت الرعاية الأولية لتلقي الفحوصات الطبية المتقدمة.

اقرأ أيضًا: «الصحة» توجه نصائح للمواطنين حول عدوى الفيروسات التنفسية

وأضاف رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض أن برامج «التكامل الصحي الاجتماعي» مستمرة في تقديم خدمات صحية بشكل أفضل ولائق للمنتفعين من البرامج، مؤكدًا على استمرار القوافل الطبية ووصولها لكافة المناطق النائية والمحرومة ورفع وعي الأسر للاستفادة من كل الخدمات المقدمة لهم.