الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اشتعال المنافسة بفوز الاتحاد.. ماذا يحتاج الأهلي لحسم دوري مرتبط السلة؟

الاهلي والاتحاد نهائي دوري مرتبط السلة
الاهلي والاتحاد نهائي دوري مرتبط السلة

أشعل الفريق الأول لكرة السلة رجال بنادي الاتحاد السكندري، المنافسة على لقب دوري المرتبط لكرة السلة في الموسم الجاري 2022-2023، بعدما تفوق في ذهاب المباراة النهائية على حساب غريمه الأهلي، وسقط في مواجهة المرتبط.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين مساء اليوم الخميس، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، لحسم لقب دوري المرتبط بين المارد الأحمر وزعيم الثغر في إطار منافسات الإياب.

نهائي دوري مرتبط السلة

اقرأ أيضًا: كأس العالم قطر 2022.. موعد مباراة سويسرا ضد الكاميرون الليلة والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات إياب نهائي دوري المرتبط لكرة السلة

تقام اليوم في تمام الخامسة والنصف مساءً مباراة المرتبط بين الفريقين، وتنطلق مباراة الرجال في السابعة والنصف مساءً على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

واقترب زعيم الثغر من حسم اللقب إلا في حالة واحدة تعادل الفريقين -في النقاط ونتائج المباريات- وحينها يتم اللجوء لمباراة فاصلة، التي أعلن عنها الاتحاد المصري لكرة السلة رجال وحدد لها غدًا الجمعة الموافق 25 من نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضًا: لقاءات نارية.. مواعيد مباريات اليوم الخميس بكأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

نهائي دوري مرتبط السلة

الأخضر مهمته سهلة.. ماذا يحتاج الأهلي للحفاظ على المرتبط؟

وتعد مهمة زعيم الثغر سهلة قبل مباريات اليوم، بعدما حسم مباراة الرجال في الذهاب لصالحه بنتيجة 88-76، ورغم سقوط فريق المرتبط، إلا أن وصوله للقب يعد أسهل من المارد الأحمر الذي حصد نقطتين فقط بفوز فريق الشباب في مواجهات الشباب.

ويحتاج الاتحاد السكندري لفوز فريق الرجال بأي نتيجة لحسم اللقب، بينما يحتاج الأهلي لفوز فريقي المرتبط والكبار؛ للحفاظ على دوري المرتبط للموسم الثالث على التوالي، وتجنب مفاجآت زعيم الثغر.

وفي حال تعادل الفريقان في النقاط (فوز الاتحاد بالمرتبط وفوز الأهلي بالرجال)، يتم الرجوع إلى النقاط المباشرة، وفيها يتم احتساب نقاط مباراتي فريق الرجال (الذهاب والإياب)، والفريق الأكثر إحرازًا للنقاط يتم تتويجه باللقب.

متى يلجأ الفريقين للمباراة الفاصلة لحسم دوري المرتبط

يتم اللجوء للمباراة الفاصلة لحسم لقب دوري المرتبط لكرة السلة، حال تعادل الفريقان في نتائج المباريات للمرتبط والكبار، والتعادل في نقاط مباراتي الفرق الأولى.