الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط مواد مخدرة ومشغولات ذهبية بحوزة سيدة في المقطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، من ضبط إحدى السيدات حال تواجدها بدائرة قسم شرطة المقطم، وبحوزتها كمية من مخدر الهيروين وزنت 1,250 كيلو جرام، مبلغ مالي، مشغولات ذهبية، هواتف محمولة، عدد 2 ميزان حساس، كمية من السرنجات البلاستيكية الفارغة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية أيضا من القبض على «عاطل وربة منزل» حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة السلام أول، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,100 كيلو جرام، مبلغ مالى، سلاح أبيض، 2 هاتف محمول).

وأدلى المتهمون باعترافات تفصيلية بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار للحصول على أموال، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا: «حقيقة غائبة».. تفاصيل طرد سيدة واستيلاء شقيقتها على شقتها: «أنا اشتريتها منها»

في سياق آخر، عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، سائق بالإعدام شنقًا وذلك بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه، لإدانته بقتل أحد الأشخاص لخلافات بينهما في منطقة مينا البصل.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبد الشافي، وعضوية المستشارين الحسيني أحمد عطا، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبدالجواد، وأمانة سر ياسر أحمد متولي.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 13424 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة مينا البصل، قيام المتهم «م. ا، سائق»، بقتل المجني عليه «م. س»، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بدائرة قسم شرطة مينا البصل، بعدما عقد العزم وبيت النية على قتله، وأحضر سلاحا أبيض «سكين» من المطبخ بالشقة خاصته، وعند مشاهدته المجنى عليه يقف أمام أحد المحلات أسفل العقار بالطريق العام، قام المتهم بطعنه عدة طعنات بمنطقة البطن والصدر، وفر هاربًا.

وبعمل التحريات، تبين أن خلافات وقعت بين المجني عليه والمتهم فعقد العزم على قتله، وذلك لقيام الأول بشراء المسكن الذي يقطن فيه الأخير، فتولدت في رأسه فكرة التخلص منه.

وجرى القبض على المتهم وتحرر المحضر اللازم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، والتي نسبت له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وإحالته إلى محكمة الجنايات التي قضت بمعاقبته بالإعدام شنقًا.