الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 12:54 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر يقرر زيادة الأحد الأدنى للإعانة الشهرية لغير القادرين

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات زيادة الحد الأدنى للإعانة الشهرية المقدمة لصالح غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية لتصبح ٧٠٠ جنيه شهريًا بدلا من ٥٠٠ جنيه وبزيادة قدها ٢٠٠ جنيه شهريا لكل أسرة مستفيدة.


ويأتي قرار فضيلة الإمام الأكبر للتخفيف عن الأسر الفقيرة ومستحقي الزكاة والصدقات ومساعدتهم في توفير احتياجاتهم الشهرية، وستحصل الأسر المستفيدة على الزيادة بداية من شهر ديسمبر .

ويستفيد من هذا القرار حوالي نصف مليون شخص من الفقراء والمساكين في كافة محافظات الجمهورية واللذين يتم صرف إعانة شهرية نقدية لهم من قبل بيت الزكاة والصدقات.


ويعمل بيت الزكاة والصدقات على استهداف الأسر الفقيرة من مستحقي الزكاة والصدقات من خلال العديد من البرامج منها برنامج الدعم النقدي الشهري وأيضا برنامج رعاية الأيتام، وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين، ومساعدة الفتيات غير القادرات على تحمل تكاليف الزواج، وبناء وترميم المنازل، ورعاية المرأة المعيلة، ودعم ذوي الهمم بالإضافة إلى إغاثة المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية.


ويتزامن قرار فضيلة الإمام الأكبر بزيادة المنحة الشهرية مع استمرار حملة ستر ودفا في الوقت الحالي التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات لتوزيع ٣٠ ألف كرتونة غذائية و٣٠ ألف لحاف و٣٠ ألف جاكت لغير القادرين بكافة محافظات الجمهورية.