الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:30 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. المساجد تتحدث في خطبة الجمعة عن ”الكسب الحلال”

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة


أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة اليوم الجمعة هو "الكسب الحلال" من خلال الخطبة الموحدة بجميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر الذي يتبع مشيخة الأزهر.

اقرأ أيضًا:

دار الإفتاء توضح حكم ألعاب الفيديو للأطفال

ووكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، بإلقاء خطبة الجمعة بعنوان: "الكسب الحلال".

وينقل التليفزيون المصري على الهواء مباشرة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من المسجد الكبير بقرية السناجر بمركز ابو حماد بمحافظة الشرقية.


ومن المقرر أن يحضر خطبة الجمعة بالمسجد الكبير بقرية السناجر بمركز أبو حماد، اللواء ممدوح غراب محافظ الشرقية، والشيخ مجدي بدران مدير أوقاف الشرقية، وقيادات المديرية، ونواب المحافظة.


وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

في الوقت نفسه، تفتتح وزارة الأوقاف، اليوم، ( 13 ) مسجدًا، منها ( 10 ) مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 3 ) مساجد صيانة؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/2022م حتى تاريخه ( 384 ) مسجدًا، منها ( 305 ) مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 79 ) مسجدًا صيانة.