الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نماذج استرشادية لمادة «تكنولوجيا المعلومات» لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي

من صفحة وزار التربية والتعليم
من صفحة وزار التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عمل نماذج استرشادية في بعض المواد لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، مشيرة إلى أنه وضعت نماذج لاختبارات مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من أجل استعانة موجهي المادة بها في أثناء وضع اختبار شهر نوفمبر.

وأكدت الوزارة في خطاب للمديريات التعليمية، أن هذه النماذج تأتي تنفيذًا للقرار الوزاري رقم 167 لسنة 2022، الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلبة الصفين الرابع والخامس الابتدائي وفي إطار جهود الإدارة المركزية لتطوير المناهج من إجراءات لتيسير إعداد امتحانات تراعي مواصفات الورقة الامتحانية التي سبق وأن أعلنتها الوزارة.

كيفية تفعيل الحساب المدرسي الموحد

على صعيد متصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إمكانية تفعيل الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية للمعلم للطلبة، مشيرة إلى أنه في حالة تفعيل حساب الطالب فإنه يتطلب لإتمام عملية التسجيل إدخال الرقم القومي.

وأكدت الوزارة أنه في حالة أن يكون الطالب أقل من 16 عامًا يجب استخدام رقم شهادة الميلاد المميكنة، بالإضافة لإدخال كود الطالب، موضحة أنه في حالة رغبة أحد المعلمين تفعيل حسابه فإن الأمر يتطلب إدخال الرقم القومي وكود المُعلم.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. أبناء الإسماعيلية يخوضون اختبارات مسابقة «معلم الفصل»