الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:39 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقطات من افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي.. «أبرز المكرمين وملخص الحفل»

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي - الدورة السابعة
مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي - الدورة السابعة

افتتحت إدارة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، فاعليات الدورة السابعة من المهرجان برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

بدأ حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته السابعة، بأوبريت غنائي بعنوان "لأن الحلم عاش" يجمع المطربة مروة ناجي والمطرب وائل الفشني.

لقطات من حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدورة السابعة

وشهد حفل الافتتاح أيضًا، عرض فيلم قصير عن الراحل الدكتور نبيل الألفي الذي تحمل الدورة الجديدة اسمه، ومن جانبه تسلم حفيده التكريم عنه.

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدورة السابعة

وبالتزامن مع تكريم الفنان الراحل تم عرض لقطات من أشهر أعماله، وأعقب ذلك عرض فيديوهات تعريفية للنجوم المكرمين بالدورة السابعة من المهرجان.

وصعدت بعد ذلك الدكتور إنجي البستاوي مدير عام مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي لعام 2022، لتلقي كلمتها على المسرح، ثم كلمة المخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان.

حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدورة السابعة

الدورة السابعة مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

وتعد دولة العراق ضيف شرف الدورة السابعة من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، كما قدم حفل افتتاح الدورة الجديدة لفتة إنسانية خاصة أهدتها للفنان الدكتور مصطفى سليم الذي أصر على الحضور رغم أزمته الصحية.

وجاء حفل افتتاح مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي من تقديم الإعلامية بوسي شلبي، ومن جانبه حرص مؤسس ورئيس المهرجان على توجيه الشكر لرعاة الدورة الجديدة من المهرجان، وهم وزارة الثقافة، ووزارة السياحة والآثار، ومحافظة جنوب سيناء، بجانب جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون، والهيئة العامة لقصور الثقافة.

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدورة السابعة

وتضم قائمة رعاة المهرجان أيضًا كلًا من الهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والهيئة العربية للمسرح، والمجلس الأعلى للثقافة، وبلدية ظفار، والبيت الفني للفنون الشعبية والإستعراضية، بالتعاون أيضًا مع نقابة الفنانين العراقيين، المركز الثقافى الإيطالي، ونقابة الفنانين الكويتين، بالإضافة إلى نقابة المهن السينمائية، ودار حابي للنشر.

اقرأ أيضًا: أزمة جديدة تواجه منة شلبي في السعودية بعد إخلاء سبيلها

المكرمين بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي 2022

تضم قائمة المكرمين بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي كلًا من الفنانة سوسن بدر، والمخرج الأمريكي ريتشارد شيكنر، والمخرج مازن محمد مصطفي، والفنان عبدالله راشد، والفنانة أمل الدباس، والفنان رياض الخولي.