الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفير المصري يبحث مع رئيس مالطا تعزيز العلاقات الثنائية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

عقد خالد أنيس، سفير مصر لدى دولة مالطا، لقاء مع الدكتور جورج فيللا، رئيس جمهورية مالطا، وناقش الجانبان تقوية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين، إلي جانب التشاور بشأن عدد من الموضوعات الإقليمية التي تهم البلدين، حيث طلب الرئيس جورج فيللا، نقل تحياته وتقديره إلى نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمن الرئيس المالطي التطور الذي تشهده العلاقات تعاون بين البلدين حاليا، مُؤكداً مشددا علي دور مصر الإقليمي في منطقة المتوسط، لافتا إلي أن دعم العلاقات مع القاهرة يأتي على رأس أولويات أهتمامات مالطا، وقدم التهنئة لمصر على نجاحها في استضافت مؤتمر المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ.

من جانبه عرض السفير المصري خلال اللقاء جميع مجالات التعاون بين مصر ومالطا، وخصوصا في مجالات الطاقة والكهرباء والمياه، إلي جانب الجهود الخاصة باستئناف الربط الجوي المباشر بين الدولتين بواسطة إحدى شركات الطيران المصرية، لافتا إلي أهمية تحقيق للربط الجوي المباشر وتأثيره علي أزدهار قطاع السياحة بين البلدين إلي جانب زيادة معدلات التجارة والاستثمار.

اقرأ أيضًا: في ظروف غامضة.. العثور على جثة شاب داخل جراج بالهرم

وتناول اللقاء بحث أوضاع العمالة المصرية في دولة مالطا، حيث تم استعراض المقترحات التي تستهدف الحفاظ على مصالحهم ورعاية شئونهم.