الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 04:00 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفوبيا تلاحق مشاهير الكرة العالميين.. تعرف عليهم

ديفيد بيكهام - ياندكس
ديفيد بيكهام - ياندكس

يُصاب العديد من البشر بأنواع مختلفة من الفوبيا "الخوف غير المبرر"، وهناك العديد من مشاهير كرة القدم أصيبوا بأنواع مختلفة من الفوبيا، فمنهم كان يخشى الطائرات، ومنهم من كان يخشى أن ينام مُنفردًا، وأخر كان تُرعبه الطيور.

ديفيد بيركامب

كان النجم الهولندي ونجم أرسنال الإنجليزي ديفيد بيركامب، يخشى ركوب الطائرات مما سبب له العديد من الأزمات التي استمرت حتى اعتزاله، فهو كان يتنقل ويسافر عن طريق المراكب، فكان هذا يضطره إلى الذهاب قبل فريقه إلى مكان المباراة بعدة أيام، واستمر الأمر حتى اعتزاله كرة القدم، ولم يُعالج من تلك الفوبيا.

ديفيد بيكهام

يروي ديفيد بيكهام، أنه كان يصاب بالرعب من رؤية أسراب الطيور تُحلق في السماء، وكان يمرر الكرة بسرعة إن رآها تُحلق فوق الملعب أثناء المباريات، وما زالت تلك الفوبيا تؤثر فيه بشدة.

واين روني

وقال روني خلال حديثه لمجلة ذا صن البريطانية، إنه وحتى الآن يخشى النوم مُنفردًا، وكان يتمسك أنا ينام أحد زملائه معه في معسكرات الفريق والمنتخب حتى لا ينام مُنفردًا.

بيتر كرواتش

وذكر كرواتش في أثناء حديثه لإحدى البرامج في التليفزيون الإنجليزي، أنه يفزع من الأماكن المرتفعة، في حالة كان منفردًا أما إن كان برفقة أحد أصدقائه أو أحد أفراد عائلته فلا يشعر بهذا الخوف غير المبرر.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة ومشروبات تتسبب في زيادة القلق والأرق.. اعرفها الآن

موضوعات متعلقة