الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كواليس إنهاء حياة شاب قبل زفافه بأيام على يد ديلر.. «9 رصاصات قتلته»

 والدة الضحية
والدة الضحية

واقعة مأساوية جديدة شهدتها منطقة شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، لشاب في مقتبل العمر لقي مصرعه بتسع طلقات في مناطق متفرقة من جسده، نظير دفاعه عن شقيقه والتصدي لأحد تجار المواد المخدرة بالنطاق.

كواليس إنهاء حياة شاب

البداية عندما تلقت مديرية أمن القليوبية، تحت إشراف اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، إخطارا من قبل مركز الشرطة يفيد بسقوط شاب في الصباح الباكر غدرا عبر الأعيرة النارية على يد جاني وبرفقته مجموعة من البلطجية والأشقياء على غرار الجلوس داخل مقهى شقيق الضحية، وهو الأمر الذي رفضه حفاظا على سمعة المكان، ما أسفر عن ارتكاب واقعة دموية أثارت ذعر وغضب المحيطين والسكان.

الشاب مصطفى، 26 عامًا، أياما قليلة معدودة كانت تفصله عن حفل زفافه المنتظر ولكن يشاء القدر أن تكون نهايته قبل عرسه وفي نفس اليوم الذي تمنى إحياء حفل زفافه فيه.

«ممكن نقعد هنا ومحدش يمنعنا»، بهذه الكلمات بدأت الحكاية، حينما فرض الجاني حتمية الإقامة ليلا ونهارا داخل المقهى الخاص بشقيق الضحية، بادر بالود والتحدث بلطف مع مرتكب الواقعة بأنه غير مرغوب فيه داخل المقهى وذلك حفاظا على سمعة المكان.

ضحايا الغدر

لم يتلق المتهم رغبة شقيق مصطفى صاحب "الكافية" بشكل رحب، إذ جاء الرد على النحو التالي: «مش تقعدنا... يبقى تدفع قتلوه بمزاجك أو غصب عنك»، ذلك الأمر الذي رفضه شقيق الضحية، ما أدى إلى تخطيط شيطاني الغرض منه استهدافه والتعدي عليه ولكن تدخلا مصطفى للدفاع عن شقيقه جعله ضحية جديدة من ضحايا الغدر.

وأوضح شهود عيان، أن الواقعة كانت في البداية تستهدف شقيق الضحية ولكن يشاء القدر أن تنقلب الأمور رأسا على عقب ليروح ضحية الغدر مصطفى ذاته الذي لا يملك كافيه ولا تربطه أدنى علاقة بالجاني فهو كان شابا طموحا متعلما حاصلا على درجة البكالوريوس من كلية التجارة ويسعى لإتمام حفل زفافه بشتى الطرق.

الخير عنوانه

وكشف الشهود في أثناء سماع أقوالهم أمام جهات التحقيق: «مصطفى طول عمره يحب الخير للناس، لو سألنا كل بيت في المنطقة كل فرد أو حتى كل أسرة داخل منزل هيأكدوا إن هو كان طموح ويحب الحياة وبعيد عن مستوى الشبهات وافتعال المشكلات والأزمات».

9 رصاصات قتلته

وأكمل: «الجاني عرف عنه كثرة المشكلات، شقيق مصطفى تحدث معه بأسلوب ودي وحاول أن يستسمحه بعدم الجلوس في الكافية مرة ثانية حفاظا على سمعة المكان ليس إلا، استقبل الجاني الحديث بقلب منزوع منه الرحمة والإنسانية، بعدها بيوم أحضر عربية وكان يريد الاعتداء على شقيق المجني عليه، فتدخل مصطفى للدفاع عن أخيه.. شهامته كلفته حياته وكانت سببا في قتله، فأخذ غدرا».

اقرأ أيضًا: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الأهلي والمقاولون.. الليلة