الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معاون وزير التموين: الوزارة قررت مد المهلة المحددة لحائزي الأرز الشعير الأحد القادم..فيديو

الأرز الأبيض
الأرز الأبيض

قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن هدف وزارة التموين والتجارة الداخلية من موسم توريد الأرز الشعير لعام 2022 بكل الضوابط التي جرى الأعلان عنها هو الوصول إلى زيادة المعروض من سلع الأرز طوال العام، باعتباره أحد أهم السلع الاستراتيجية في السوق المصري.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: إجراء مليون ونصف عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء «قوائم الانتظار» حتى الآن.. فيديو

وأضاف معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، خلال اتصال هاتفي في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "مصر لديها اكتفاء ذاتي من هذه السلع الاستراتيجية، وبناء عليه نناشد المزارعين والفلاحين باستمرار عملية توريد الارز الشعير للوزارة".

وتابع «كمال»: "إنتاجية الفدان يصل إلى 3.5 إلى 4 طن ارز شعير، والوزارة تريد طن واحد فقط عن كل فدان منزرع، أي 25% فقط من الكمية المنزرعة"، متابعًا: "أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أمس مد المهلة المحددة لحائزي الأرز الشعير الأحد المقبل الموافق 4 من شهر ديسمبر".

وواصل: "بعد انتهاء مهلة توفيق الأوضاع، وفي حال وجود حملات تفتيشية على مواقع التخزين أو مواقع متواجد بها أرز أبيض أو شعير عدا الاستخدام الشخصي، سيجرى تطبيق قرار مجلس الوزارء من المادة رقم 8 من قانون حماية المستهلك عليه".

واستكمل: "وهي عقوبة مخالفة تموينية، وبحث قيمة الأرز غير مسلم بمبلغ 10 آلاف جنيه لكل طن، مع حرمانه من الاسمدة والمبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام، بينما عقوبة إخفاء سلعة استراتيجية أو يمنعها من التداول الحبس سنة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه".

اقرأ أيضا: «الشيوخ» يرفض قرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في مصر