الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:08 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تمنح حائزي الأرز مهلة أسبوع للإبلاغ عن الكميات المخزنة

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي قرارًا وزاريًا اليوم، بشأن ضبط وإجراءات التعامل مع الأرز في الأسواق بعد شكاوي من اختفائه وارتفاع سعره، وعلى اعتبار انه سلعه استراتيجية ضرورية للسوق المصري.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن القرار يتضمن من مادته الأولى إلزام من لديه أرز مخزن ضرورة إخطار مديريات التموين بما لديه بما يتوافق مع النموذج المعد لذلك.

كما شدد قرار وزارة التموين على ضرورة إخطاري حائزي الارز الابيض المديريات بالأماكن الخاصة ببيع الأرز والمنفصلة عن أماكن بيعه للجمهور، إضافة إلى ضرورة تحديد سبب التخزين وأماكنه والكميات المخزنة، وكذلك نوع الارز سواء عريض الحبة أو رفيع الحبة.

كما نوهت الوزارة على انه يحظر حبس الأرز عن التداول وإخفاءه او الإمتناع عن بيعه، مع مد مهلة لمدة أسبوع تبدأ من اليوم 19 نوفمبر 2022 لحائزي الأرز لإخطار المديريات على مستوى الجمهوية ببيانات الأرز لديهم.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب

كما ألزمت الوزارة، جميع شركات التعبئة بتدوين البيانات التالية على عبوات الأرز «الوزن والمصدر والنوع سواء فاخر او عادي، وما إذا كان رفيع الحبة أو عريض ونسبة الكسر وكذلك تاريخ التعبئة ومدة الصلاحية»