جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 11:06 صـ 19 رجب 1444 هـ

القوى العاملة بأسيوط: زيارة ميدانية لشركة بتروجاز لتعزيز علاقات العمل.. صور

القوى العاملة
القوى العاملة

تنفيذاً لتوجيهات وزير القوى العاملة، حسن شحاته، بضرورة التواجد بين العمال لتعزيز علاقات العمل داخل المنشآت بالقطاعات المختلفة لدفع الاقتصاد القومي وتحقيق الانتاجية وبيئة عمل آمنة، بالإضافة إلى توفير حماية للعمالة غير المنتظمة ومساعدتهم فى الحصول على كامل حقوقهم.

اقرأ أيضا: التعليم العالي: إغلاق كيانين تعليميين وهميين بمحافظة المنيا

زيارة ميدانية للمجمع البترولي

وفى هذا السياق، أرسلت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط تقريرًا لوزارة القوى العاملة، بشأن زيارة ميدانية للمجمع البترولي لشركة بتروجاز إحدى شركات القطاع العام والتى يعمل بها 632 عامل.

العمالة غير المنتظمة

وأوضح على سيد، مدير مديرية القوى العاملة بأسيوط، فى تقريره، أنه تم نقل أمتنان وزير القوى العاملة للعمال وشكرهم على أدائهم للأعمال لرفع الإنتاج، ولإدارة الشركة فيما يخص الإبلاغ عن العمالة غير المنتظمة وتسجيلها بالمديرية حتى يتمتعوا بأوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والتأمينية لهم ولأسرهم .

وخلال الزيارة قام مدير المديرية، بالاطمئنان على انتظام العمل وعدم وجود أية معوقات تواجه العمال، وكذلك على العمالة غير المنتظمة بالقطاع والتي تقدر بـ100 عامل، كما تم تسليم وثيقة التأمين ضد الحوادث للعمالة المسجلة فضلاً عن شرح الخدمات والرعاية الصحية التي تقدم من المديرية لهم للعمال والشركة.

اقرأ أيضا: الصحة تضع طرق حماية الأطفال من الإصابة بالفيروسات التنفسية