الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق حفل توزيع جوائز المسابقة المعمارية لتمثيل مصر في بينالي فينسيا

 مشروع الفائز بـ تمثيل مصر في بينالى فينيسيا
مشروع الفائز بـ تمثيل مصر في بينالى فينيسيا

انطلق، منذ قليل، بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية، حفل توزيع جوائز ومعرض المسابقة المعمارية لتمثيل مصر في بينالي فينسيا الدولي للعمارة في دورته الثامنة عشرة التي ستقام في إيطاليا.

يأتي ذلك بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ومحمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري.

وفاز المشروع المقدم من: الدكتور أحمد سامي عبد الرحمن، ومعتز سمير، وروزا ماريا تورناتوري، وغادة فاروق، وأوكتافيا سلفاتوري.

وعرضت خلال حفل توزيع الجوائز مقاطع من الفكرة الرئيسية لبينالي عام 2023 الذي ينطلق تحت عنوان "مختبر المستقبل" والذي قدمته قوميسير البينالي ليزلي لوكو.

وقال محمد أبو سعدة، رئيس جهاز التنسيق الحضاري، أن الهدف من هذه المسابقة ليس فقط تمثيل مصر وإنما ابتكار طرق معمارية جديدة للمستقبل، مضيفًا أن لجنة اختيار العمل الفائز بذلت جهدا كبيرا، مقدما الشكر لوزير الثقافة نيفين الكيلاني، لدعمها جهود اختيار الفائز بتمثيل مصر في البينالي الذي يعد الحدث الأشهر في مجال العمارة والفنون.

ومن جانبها، قالت رئيسة لجنة التحكيم الدكتورة دليلة الكرداني، أستاذة العمارة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إن مصر من أوائل الدول التي عرضت أعمالها في بينالي فينيسيا الذي انطلق عام 1980، إذ إن لها جناح خاص في البينالي.

وزيرة الثقافة تكرم 6 من المشروعات المقدمة

وكرمت وزيرة الثقافة 6 من المشروعات المقدمة لكل من: عمرو أحمد صلاح، ويارا أحمد، ومصطفى خالد مصطفى، ورامي سمير أحمد، ومحمد سعد محمد، محمد أشرف رشدى، وهاني ماهر إبراهيم، ورنا هاني ماهر، وإيناس محمد فهمي، ودينا هشام أحمد، ومحمد السيد الإبراشي، وحسين عصام، وغريب محمد، عبد الرحمن محمد، وجلال محمد عبادة، وإسلام المشتولي، وكريستيانو لوكيتي، ومحمد علاء مندور، ومحمد أشرف السيد، ومريم فايق، وآيه محمد على، وساره عبد الرحمن، ولميس عصام، كما تم تكريم ميرنا ميخائيل بتصميمها بوستر المسابقة.

اقرأ أيضًا: منع رواية «دفاتر الوراق» من المشاركة بمعرض الكويت الدولي للكتاب