الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:07 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقوقي: بيان البرلمان الأوربي جاء مخالفًا للمعايير الدولية وأغفل جهود الدولة

الدكتور عماد حجاب الباحث في مجال حقوق الإنسان
الدكتور عماد حجاب الباحث في مجال حقوق الإنسان

أكد عماد حجاب الباحث في مجال حقوق الإنسان والمجتمع المدني، أن بيان البرلمان الأوربي عن أوضاع حقوق الإنسان في مصر هو مجرد إعلان موقف ولا يترتب عليه أي عقوبات على مصر لافتا إلى أن المفوضية الأوربية هي صاحبة إصدار القرارات التنفيذية.

وأشار "حجاب" في تصريحات له، أن البرلمان الأوربي اعتاد منذ مدّة على استخدام ملف حقوق الإنسان لتحقيق مصالح خاصة في مجالات السياسة والاقتصاد والأمن، لافتًا بأن هذا النهج تم استخدامه من قبل ضد دول روسيا والصين وعدد من دول الشرق الأوسط.

وشدد الباحث في مجال حقوق الإنسان على ضرورة أن تتخذ مصر خطوات جادة لمواجهة مثل تلك القرارات، وأن لا يكون حديثها للداخل بواسطة وسائل الإعلام ولكن لا بد أن يتم توجيه الرأي للخارج داخل دول الاتحاد الأوربي وأمريكا، لتوضيح الصورة المتكاملة عن حقوق الإنسان في مصر.

اقرأ أيضًا: وزير الزراعة: الإفراج عن 876 ألف طن أعلاف بقيمة 432 مليون دولار

وتابع "حجاب"، أن بيان البرلمان الأوربي أغفل كافة الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية من تنفيذ المشروعات الجديدة وقرارات العفو الرئاسي عن العديد من المسجونين احتياطيًا، ومبادرات الدولة الاجتماعية مثل المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وبرامج تكافل وكرامة للأسر الفقيرة، وتمكين الشباب والمرأة والمعاقين.

واختتم الدكتور عماد حجاب الباحث في مجال حقوق الإنسان، أن قرار البرلمان الأوربي جاء مخالفًا للمعايير الدولية ويحمل رؤية غير صحيحة عن مصر.

موضوعات متعلقة