الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

فرنسا: السجون تتخطى الطاقة الاستيعابية بعد رقم قياسي

السجون الفرنسية
السجون الفرنسية

وصل عدد السجناء في فرنسا إلى رقم غير مسبوق في تاريخ البلاد بواقع 70 ألفا، بينما يواجه عدد كبير منهم أزمات داخل المعتقلات.

وتخطت السجون الفرنسية طاقتها الاستيعابية، بنسبة 120% وكانت في عام 2021، 115%، وفق موقع "لينتا. رو".

وأدخلت السلطات الفرنسية قرابة 3 آلاف شخص إلى السجون، ما جعل ألفي سجين على الأقل يفترشون الأرض.

وأفادت الوكالة الفرنسية، أن ربع السجناء محجوزين تحت بند "الاتهام"، وفي انتظار صدور حكم القضاء، ما يعني أنهم في نظر القانون "أبرياء".

يذكر أن فرنسا تشهد مظاهرات ضخمة بين الحين والآخر للمطالبة بوضع حلول اقتصادية تساهم في معالجة ارتفاع الأسعار الناتج عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وتطالب أغلب المظاهرات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتنحي، وتظهر استطلاعات الرأي تراجع شعبيته بشكل ملحوظ مع استمرار دعمه للحرب الروسية الأوكرانية.

ويرى المواطنون أن دعم الحكومة لأوكرانيا بالمال والسلاح، كان سببا في قطع روسيا إمدادات الغاز عنهم، ما يجعل شتاء 2023 هو الأصعب عليهم.

اقرأ أيضا| أردوغان: لقائي مع الرئيس السيسي استغرق 45 دقيقة