الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:42 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقاطعة عربية لوسائل الإعلام الإسرائيلية في كأس العالم

كأس العالم - ياندكس
كأس العالم - ياندكس

مهما تم من معاهدات سلام بين الدول المتصارعة وتوقفت الحروب، لا تنسى الشعوب، ولعل أوضح مثال على ذلك ما شهدته فاعليات كأس العالم بقطر من مقاطعة شعبية من جميع الجماهير العربية للإعلام الإسرائيلي، وتحجيمه بكل الوسائل السلمية الممكنة.

ونقلت لنا عدسات الكاميرات مواقف كثيرة معبرة عن تلك المقاطعة والإستهجان اللذين يُقابل بهما الإعلام الصهيوني في كأس العالم قطر 2022، وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي فيديوهات احتجاجية لجماهير عربية تقف خلف مُذيعي القنوات العبرية.

وكشف تقرير لوكالة رويترز للأنباء، أن مراسلي القنوات العبرية عبروا لرويترز عن غضب من ابتعاد الجمهور العربي عنهم ورفضهم إجراء أي مقابلات صحفية لاستطلاع أرائهم عن مباريات المونديال القطري.

وقال مراسل الفضائية "13" الصهيونية، أن مشجعين فلسطينين، قاموا باحتجاجات قريبة منه وهو يُذيع تقرير على الهواء ورفعوا أعلام الدولة الفلسطينية وهتفوا "ارحل".

من جهتها، رفضت دولة قطر المنظمة لكأس العالم افتتاح قنصلية إسرائيلية مؤقتة لدولة الاحتلال الإسرائيلي حتى نهاية المونديال، كما رفضت قطر الاتفاق مع شركات اتصالات اسرائيلية لتسهيل وتيسير خدماتها للجمهور الصهيوني.

اقرأ أيضًا: «آبل» تتفاوض لشرائه.. هل سنرى شعار التفاحة المقضومة على تيشيرتات مانشيسر يونايتد قريبا؟