الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على خطة مارسيل كولر للتغلب على إصابات الأهلي

مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي
مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي

اتخذ المدير الفني السويسري لفريق الأهلي مارسيل كولر، قرار التفكير في سياسة التدوير وتجربة جميع لاعبي الفريق، من أجل مواجهة أزمة الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرا.

ويعاني الأهلي من مشكلة الإصابات، والغيابات التي ضربت الفريق خلال الفترة السابقة، وحرمته من بعض لاعبيه الأساسيين.

وحصل اليوم لاعبو الأهلي على راحة سلبية من التدريبات الجماعية اليوم، لمدة 24 ساعة، على أن يستأنف تدريباته، صباح غد الأربعاء.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق طلائع الجيش في إطار منافسات دوري رابطة الأندية المصرية، والمحدد لها مساء الجمعة المقبل، على ملعب الأهلي والسلام.


اقرأ أيضا...بعد تغريمه مالياً.. فيريرا يطالب بتجهيز مهاجم الزمالك لمواجهة المصري بالدوري


وكان الأهلي تأهل لنصف النهائي لبطولة كأس مصر، بعدما فاز على المقاولون العرب بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 4-3، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، في اللقاء الذي أقيم مساء الأحد على استاد الأهلي والسلام.

وأكد مارسيل كولر أنه سيعتمد على سياسة التدوير بين اللاعبين من أجل مواجهة مأزق الإصابات، والإجهاد الذي يواجه اللاعبين ويُعرّضهم للإصابات.

وقال كولر عقب مباراة المقاولون: «أجريت تغييرات على التشكيل، بسبب ضغط المباريات في الفترة المقبلة، ولا أريد أن أخسر لاعبًا، مردفا: بدأت منذ مباراة المقاولون العرب، التدوير بين اللاعبين، وهو أمر مهم أضعه في الاعتبار، مع ضغط المباريات الفترة الماضية، وذلك لتجهيز جميع اللاعبين.. كما كان هناك إصابات داخل الفريق، وتم منح الفرصة لهم من أجل تجهيزهم».

وأشار المدير الفني إلى أنه عندما يكون هناك أربعة أسابيع راحة، أي فريق يحتاج إلى وقت لاستعادة مستواه، وأن مباراة المقاولون درس للاعبين لتقديم الكرة المعتادة للفريق وحسم المباريات مبكرًا من خلال استغلال الفرص المتاحة.