جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:22 مـ 14 رجب 1444 هـ

30 ألف دولار مقابل الزواج والإقامة في مدينة إيطالية.. ما القصة؟

الزواج من إيطالية
الزواج من إيطالية

أعلنت مدينة إيطالية، تعرف باسم "بريزيتشي" عن تقديم 30 ألف دولار لمن ينتقل للعيش بها، سعيا لزيادة عدد السكان، وجذب مزيد من الاستثمارات.

ووفق "سي إن إن"، تأتي تلك الخطوة في ظل التنافس بين المدن الإيطالية المتزايد في الآونة الأخيرة على جذب مزيد من السكان إليها، عبر عروض مغرية، خصوصا التي هجرها سكانها.

وتعرض المدينة الإيطالية العقارات القديمة والمهجورة للبيع مقابل 25 ألف يورو، وهو سعر زهيد للغاية مقارنة بالأسعار المتعارف عليها بسوق العقارات الإيطالية.

السفر إلى إيطاليا

وقال مسؤولون إن العقارات هجرها أصحابها منذ سنوات، وباتت ملكا للدولة، وبنيت قبل عام 1990.

وأكد عضو المجلس المحلي في مدينة بريزيتشي، إن السلطات تسعى لإعادة الحياة للمنطقة مرة أخرى، مشيرا إلى أن المدينة تتميز بموقعها القريب من شواطئ البحار، والبحيرات الفيروزية.

وأوضح أن استمارات الطلب للانتقال إلى المدينة باتت متاحة، "وسيتم تسلم الأشخاص الذين يأتون إلى هنا 30 ألف يورو"، مقابل الحصول على منزل، مبينا أنه حتى اليوم لا يسكن في المدينة بأكملها سوى 5 آلاف فرد.

وأشار إلى أن الحكومة الإيطالية قدمت مزايا للمستثمرين لإنشاء أنشطة تجارية بالمدينة، ومزيا خاصة بالعائلات التي تمتلك أطفالا.

وأوضح أن المنزل تصل مساحته على الأقل لـ 50 مترا، في المدينة التي يعود اكتشافها للعصور الوسطى.

وعرفت المدينة قديما بـ "مدينة الذهب الأخضر"، لانتشار أشجار الزيتون بها، حيث كان التجار يستخلصون الزيت منها ويصدرونه لبلدان عددية.

الزواج من إيطالية

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا، تشير إلى أن المدينة تمنح الـ 30 ألف دولار مقابل الزواج والإقامة، إلا أنه وبالرجوع إلى المصادر الأصلية، تبين أن المال مقابل الانتقال للعيش في المدينة فقط.

اقرأ أيضا| صحيفة سعودية: محمد بن سلمان يقود أكبر عملية تنموية في تاريخ المملكة