جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 10:25 مـ 9 رجب 1444 هـ

مرصد الأزهر يثمّن جهود الشرطة الإيطالية في ضبط داعشي عذّب شخصين

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

ثمّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، ما تبذله الشرطة الإيطالية من جهود في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

وحذر مرصد الأزهر، من سعي تنظيم داعش الإرهابي لجذب مقاتلين جدد بالترغيب تارة والترهيب تارة أخرى، من أجل إثبات أن عناصر التنظيم لا زالوا قادرين على تنفيذ عمليات إرهابية.

ودعا مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، دول العالم كافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي وقوع أي هجمات إرهابية، خاصة مع تحول "الذئاب المنفردة" خلال الفترة الأخيرة إلى أداة رئيسية يعتمد عليها التنظيم الإرهابي في تنفيذ مخططاته.

وأفادت بعض الصحف الإيطالية بأن شرطة بريشيا بإقليم لومبارديا في شمال إيطاليا نفذت أمر حبس احترازي ضد أحد المواطنين (28 عامًا)، وذلك بعد اتهامه رسميًا بجريمتي الخطف والإيذاء الجسدي بغرض الإرهاب والكراهية في أحداث تعود إلى عام 2019 في سوريا.

جدير بالذكر أن المواطن الذي صدر بحقه أمر الحبس مؤخرًا، مُحتجز حاليًا في سجن Sassari، حيث يقضي عقوبة بالسجن لمدة 4 سنوات بتهمة الإرهاب، بعد أن تم اعتقاله في 2019 من قبل قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وتسليمه لقوات الأمن الإيطالية التي وجهت إليه تهم تتعلق بالتطرف والإرهاب.

وكشفت التحقيقات الأخيرة، قيام المتهم المسجون على ذمة قضايا إرهاب باختطاف وتعذيب شخصين على الأقل أحدهما مراهق رفضا الانضمام إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي، كما أكدت التحقيقات تورطه في تعذيب معتقلين أكراد آخرين بالصدمات الكهربائية في وقت سابق.

اقرأ أيضا: استمرار مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن على مستوى الجمهورية



موضوعات متعلقة