الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:21 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن على مستوى الجمهورية

مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم
مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم

واصلت المناطق الأزهرية، عقد امتحانات شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم، على مستوى الجمهورية، في يومها الثاني.

وأشاد جميع الحضور من المتسابقين وذويهم بحسن تنظيم المسابقة وتميزها بالعدالة والشفافية.

وزار الشيخ حسن عبد النبي عراقي وكيل لجنة مراجعة المصحف الشريف، المشرف العام على المسابقة، برفقة الدكتور أبو اليزيد السلامة مدير عام الإدارة العامة لشئون القرآن، مقر لجان المسابقة بمنطقة المنوفية الأزهرية للاطمئنان على سير الامتحانات وتذليل العقبات التي تواجهها اللجان وذلك للارتقاء بمستوى المسابقة وإخراجها في أفضل صورة.

وباشرت اليوم لجنة الاستماع المشكلة بالإدارة العامة لشئون القرآن بقطاع المعاهد الأزهرية للاستماع إلى مجموعة من الفيديوهات عشوائيا لإعادة التقييم والتوجيه وستقوم اللجنة بالاستماع إلى ٥٤ فيديو يوميا من جميع مناطق الجمهورية.

وتأتي هذه المسابقة برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وإشراف الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، ومتابعة الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

ومسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم هي مسابقة قرآنية سنوية برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، تشرف عليها الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، ويشارك وتأتي هذه المسابقة في إطار ترسيخ الدور الحضاري للأزهر الشريف في المحافظة على الريادة المصرية في حفظ القرآن الكريم ورعاية أهله.

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يدعو لإطلاق استراتيجية تعليم تناسب احتياجات المجتمعات العربية

موضوعات متعلقة