الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

«البحوث الإسلامية» يفتتح معرضًا للكتاب بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

معرض مجمع البحوث الإسلامية
معرض مجمع البحوث الإسلامية

نظم مجمع البحوث الإسلامية، بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، اليوم الأحد، معرضًا للكتاب بمقر المنظمة بمدينة نصر.

وأوضح المجمع، أن المعرض يأتي ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بضرورة العمل على التوعية الشاملة، وإرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على إرساء قيم المواطنة والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن إقامة هذه المعارض المختلفة بالتعاون مع قطاعات الأزهر أو مع هيئات ومؤسسات الدولة المختلفة؛ تمثل تطبيقًا عمليًا لاهتمام الأزهر الشريف وقطاعاته بتحقيق رسالة الأزهر في نشر الثقافة والمعرفة، ودعم المستوى الفكري والثقافي للمجتمع، وتشجيع الجمهور على القراءة والاطلاع وتنمية عقولهم بالعلم والمعرفة، والحسم الواضح لكثير من المفاهيم المثارة على الساحة، والتي يستغلها البعض في نشر أفكار مغلوطة تستهدف أمن وسلامة المجتمع.

وأوضح عياد أن الإصدارات العلمية للأزهر الشريف والتي من بينها السلسلة العلمية للمجمع تمثل إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي، حيث تقدَّم سلسلة البحوث الإسلامية مجموعة من الإصدارات الفكرية والثقافية المهمَّة التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الأسرة والمجتمع، وتواجه تحديات المرحلة الحالية، التي تعاني انتشار بعض المفاهيم المغلوطة والاستغلال الخاطئ للنصوص الشرعية.

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يدعو لإطلاق استراتيجية تعليم تناسب احتياجات المجتمعات العربية

موضوعات متعلقة