الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:14 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلدة إيطالية تقدم 30 الف دولار لمن يريد الانتقال إليها.. القصة الكاملة

بلدة بريزيتشي في إيطاليا
بلدة بريزيتشي في إيطاليا

قدمت بلدة بريزيتشي في إيطاليا عرضًا مغريًا للباحثين عن السفروالإستقراربإيطاليا، حيث وضعت البلدة مبلغ قدره 30 ألف دولار للانتقال إليها؛ لبث الحياة فيها من جديد بعدما هجرها سكانها منذ سنوات.

وتستعرض " الطريق" القصة الكاملة لمدينة بريزيتشي وحقيقة العروض المقدمة للسكن فيها.

طقس دافئ ومناخ متوسطي

حسب الشبكة الإخبارية "CNN"، فإن البلدة ترحب بإستقبال كافة الجنسيات من كافة البلدان في العالم، مشيرة إلى أن البلدة تتمتع بطقس دافئ ومناخ متوسطي.

إحياء المدينة بعد هجرها

من جهته، قال ألفريدو باليس عضو المجلس المحلي، إن البلدة تتمتع بالعديد من المنازل الخالية والتي تم بناؤها قبل عام 1991، ونرغب في رؤيتها على قيد الحياة مجددًا بعد سنوات من هجرتها.

مميزات المدينة

وأضاف باليس، في تصريحات لصحيفة الصن البريطانية، أن البلدة تقع بالقرب من سالينتو، والتي تقع في الجزء الأسفل من إيطاليا، بالقرب من سانتا ماريا دي لوكا والتي تتميز بالمياه الصافية الجميلة والشواطئ الرائعة.

سعر المنزل في البلدة 25 ألف دولار

وأوضح عضو المجلس المحلي، أن تكلفة البيت في البلدة يبلغ 25000 دولار، وسوف يشتري هذا المبلغ منزلا في البلدة على مساحة 500 قدم مربع، مردفًا: "سنقدم مبلغ 30 ألف دولار للراغبين في الانتقال إلى البلدة وإحيائها مجددًا وسيتم شراء منزل له من المباني المهجورة".

اقرأ أيضًا..لن تصدق الشبه بينهما.. صورة نادرة للفنان السعودي محمد عبده برفقة والدته

إحياء البلدة مجددًا

وأشار أن المبلغ المقدم سيتم تقسيمه إلى قسمين: قسم سيخصص لشراء منزل والجزء الأخر سيتم تخصيصة لإعادة ترميمه إذا لزم الأمر، مستطردًا: "أمر مؤسف للغاية أن نشاهد تلك الأبنية الفخمة والتي تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة تتفرغ ببطء من ساكنيها، ومن الجيد أن نرأها على قيد الحياة مجددًا.

عروض تحفيزية

وتابع: أن المنازل الموجودة في المدينة تركها سكانها الأصليون منذ سنوات وهى معروضة للبيع ضمن الصفقة بمقابل 25 ألف يورو، مؤكدًا على أن السلطات وضعت تلك العروض التحفيزية، من أجل الرغبة في النزوح إلى تلك البلدة حيث أن عدد المواليد يقل عن المعدلات الأساسية بنسب مرتفعة.

إعداد نموذج لطلب اللجوء للبلدة

واختتم ألفريدو باليس، أن الخطة المطروحة قيد التنفيذ، وخلال الأيام المقبلة سوف يتم طرح المزيد من المعلومات على الموقع الرسمي للبلدة على الإنترنت، وسوف يتم تخصيص نموذج للطلب من جانب الراغبين في الانتقال إلى البلدة.