الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مبادرة للتأهيل النفسي لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني.. فيديو

مبادرة للتأهيل النفسي لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني.
مبادرة للتأهيل النفسي لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني.

قالت أسماء طلال، مؤسس مبادرة التأهيل النفسي للطالب ما قبل الجامعي، إن فكرة المبادرة جاءت بواسطة إجازة الصيف، مضيفًة: "أنا لسة متخرجة، ففكرت في الطلاب الذين سيلتحقون بالجامعة، في هذا الوقت يكون الطالب في مرحلة المراهقة والتشتت وعدم الوعي الكامل بأهمية المرحلة الجامعية".

اقرأ أيضًا: نقابة الصيادلة: الطبيب هو المسؤول عن التعامل مع الجسم البشري وليس الصيدلي.. فيديو

وأضافت مؤسس مبادرة التأهيل النفسي للطالب ما قبل الجامعي، خلال اتصال هاتفي لها في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "رأت أنه من المناسب استغلال إجازتي الصيفية في الحديث مع هؤلاء الطلاب حول تنظيم الوقت والتخطيط المستقبلي لحياته الجامعية".

وأشارت «طلال»، إلى أنها تجهز المادة العلمية بناء على كورس تنمية بشرية، بالإضافة إلى تعاونها مع الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين، حيث إنهم ساعدوها في معرفة أكثر المشكلات التي يمر بها الطلاب في هذه المرحلة وهي القلق وعدم التخطيط الجيد لمستقبلهم والخوف وعدم تنظيم الوقت.

وتابعت: "بدأت في التخطيط للمبادرة وبشكل تطبيقي عملي بشكل أكبر لحل جميع هذه المشكلات دون ذكر أسماءهم"، واستكملت: "كنت خايفة في بادئ الأمر، ولكن عند رؤيتي لرجع الصدى الإيجابي من قبل الطلاب سعدت بذلك"، منوهًة بأنها تخرجت في كِلْيَة الإعلام، وتعلمت كيفية التحدث والتواصل وإقناع الآخرين.