الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي

امتحانات الترم الأول
امتحانات الترم الأول

وفقا للخريطة الزمنية لامتحانات الصف الثالث الإعدادي، فمن المنتظر بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 لصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في الفترة من 19 لـ26 يناير 2023، وذلك وفقا للجداول التي يتم اعتمادها من المحافظين.

امتحانات الترم الأول لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي

وفقا للخريطة أيضًا، فإن الامتحانات الشفوية والعملية لطلاب صفوف النقل الابتدائي والإعدادى سوف تبدء قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر.

وكانت قد أشارت وزارة التربية والتعليم أن فترة الدراسة بالفصل الدراسي الأول 17 أسبوعا في 6 أيام أسبوعيا بمعنى 102 أيام مطروح منها 4 أيام إجازات أي أن عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 98 يومًا.

أما إجازة نصف العام فتبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023

أما الفصل الدراسي الثاني، فينطلق يوم 11 فبراير 2023 علي أن ينتهي يوم 3 يونيو وتعقد امتحانات الثانوية العامة بداية من 10 يونيو.

على الجانب الآخر يواصل طلاب الشهادة الإعداداية تسجيل استمارة امتحانات الترم الأول، وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات مهمة اليوم للطلاب الذين سجلوا بموقع الاستمارة الإلكترونية في الأيام الأولى لتفعيل الموقع الإلكتروني، بالدخول مرة أخرى وطباعة الإقرار وإرفاقه بالاستمارة بعد تعديل وزارة التربية والتعليم لتاريخ التسجيل بالاستمارة.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

وتغلق وزارة التربية والتعليم يوم الخميس ٢٢ ديسمبر ٢٠٢٢ موقع تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.

وللتقديم لامتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول في مختلف أنحاء الجمهورية إلكترونيًا اضغط على الرابط التالي: (من هنا).


الأوراق المطلوبة لملء استمارة الشهادة الإعدادية 2022

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة لملء استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023، وجاءت كالتالى:

- صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مطبوع عليها اسم الطالب بالكمبيوتر.

-وأصل رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي، والتي تبلغ قيمتها 205 جنيهات.

- وأصل رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها تسدد في البريد.

- صورتين من الإيصال وصورتين، من شهادة الميلاد للطالب، وطابع دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات، واستمارة التقدم الإلكترونية والتي ستتم طباعتها من الموقع الإلكتروني.

-ملء بيانات الطالب وولي الأمر، مع التوقيع بالاسم، ومبلغ جنيهين رسوم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على إيصال 33 ع ح، مع تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. أبناء محافظة البحيرة يختتمون الاختبارات الإلكترونية لمسابقة «معلم فصل»