جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 9 فبراير 2023 10:13 صـ 19 رجب 1444 هـ

عبدالغني: نسبة اعتماد جودة التعليم لـ المعاهد الأزهرية يزيد عن 99.5%

قطاع المعاهد الأزهرية- تعبرية
قطاع المعاهد الأزهرية- تعبرية

كشف الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن أن معدل اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لـ قطاع المعاهد الأزهرية سجل أكثر من 99.5٪، وتم تقديمه للعام الدراسي 2021/2022.

وأوضح عصام القاضي مدير إدارة الجودة أنه تمت الموافقة على 64 متقدمًا للاعتماد في العام الدراسي 2021/2022، المعاهد المعتمدة هي (20) معهدا أزهريا بمرحلة رياض الأطفال ، و (27) معهدا بمرحلة التعليم الابتدائي ، و(13) معهدا بمرحلة التعليم الإعدادي، و (4) معاهد بمرحلة التعليم الثانوي، وتم تحديد زيارة تفقدية لمعهد واحد من مجموع معاهد الأزهر.

وأوضح عبد الغني أن إجمالي عدد المعاهد المتقدمة بلغ (243) معهدا أزهريا، منها (242) معهدا معتمدا، وبلغ معدل الاعتماد 99.5٪ ، وهو ما يؤكد جهود الإدارة العامة للجودة والعاملين فيها.

وشدد القاضي على أن اعتماد المعاهد جاء نتيجة الجهود التي بذلها جميع المشاركين، وأن دعم الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف دفع المؤسسة نحو الاستمرار والتطور والتقدم في مختلف المجالات.

وأشار إلى أنه أولى اهتماما خاصا بهذا الملف، كما أنه يتابعه على الفور، وتم إعداد الملف في إطار مذكرة التفاهم التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

خرافة أم وصية نبوية.. حقيقة مسح المنزل بالماء والملح لمنع الحسد



موضوعات متعلقة