الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الأزهر يدين اقتحام باحات القدس من المستوطنين: سنظل ندعم القضية الفلسطينية

 الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف
الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف

قال الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر الشريف، إن الأزهر كان ولا يزال يدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته على كل أرضه، مع القدس الشريف عاصمة لها .

جاء ذلك خلال كلمته - في احتفال جامعة الدول العربية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، نيابة عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

وأنكر رئيس جامعة الأزهر لما قام به الجماعات المتطرفة من المستوطنين اليهود، الذين يقومون باقتحام باحات القدس الشريف، لافتًا أن "العدل" من أجمل أسماء الله ، وأمر جميع عبيده أن يفعلوا ذلك. فقال في سورة الرحمن: ﴿وَٱلسَّمَآءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ ٱلۡمِيزَانَ (7) أَلَّا تَطۡغَوۡاْ فِي ٱلۡمِيزَانِ (8) وَأَقِيمُواْ ٱلۡوَزۡنَ بِٱلۡقِسۡطِ وَلَا تُخۡسِرُواْ ٱلۡمِيزَانَ﴾ الرحمن [7-9].

وتابع سيدِنا محمدٍ النبيِّ العربيِّ الصادقِ الأمينِ، الذي حكم بالعدل وأمر به، وحَذَّرَ من الظلم ونهى عنه.

مشيرًا إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يضع كل يوم على المحك الضمير العالمي، وهو اختبار حقيقي للعالم المتحضر الذي دعا إلى العدالة، وجعلها منظمة دولية، وأقام منتديات لها ، قائلة: أين؟ هل أنتم أيها الضمير العالمي الحر من دولة اغتصب العدو الإسرائيلي أرضها وشرفها وقتل رجالها ونسائها وأطفالها وحرق المسجد الأقصى وتدمير أبنائه؟.

الإفتاء: الترويح عن النفس مباح ولكن بشروط

«خناقة علماء».. فقيه يثبت طلاق زوج لزوجته وعالم آخر: الطلاق لا يقع