الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأزهر يُذكِّر العالم بمأساة الفلسطينيين في ذكرى تقسيم الدولة

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر


أعرب الأزهر الشريف، عن رفضه الكامل لكل محاولات التهويد السَّاعيَة لتغيير الهوية الديموغرافية للدولة الفلسطينية، واغتصاب ما تبقى من أراضيها، الأمر الذي يكشف الوجه الدموي والحقيقي لهذا الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأكد الأزهر الشريف، أن العالم العربي والإسلامي لن ينسى مذابح الكيان الصهيوني وجرائمه في حق الشعب الفلسطينيين؛ التي لا يمكن أن تُمحى من ذاكرة الإنسانية مهما حاول المغتصب تشويه التاريخ أو تزييف حقائقه.

ووجه الأزهر الشريف، نداءً إلى المجتمع الدولي والهيئات المعنيَّة وكل المنصفين والعقلاء في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم نضاله المشروع في وجه الاحتلال الظالم وممارساته الإرهابية.

وشدد الأزهر الشريف، في بيان له، اليوم، على أن العالم بأسره يتحمل المسؤولية الكاملة عن إنهاء هذا الاحتلال الصهيوني الغاشم على أرض فلسطين المباركة، ورَدِّ الحقوق إلى أصحابها ومحاكمة المحتل الغاصب على جرائمه ضد الفلسطينيين والإنسانية.

وجدِّد الأزهر الشريف، عهده الدائم بدعم الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع لاستعادة أراضيه المغتصبة.


وأكد الأزهر، أن ذلك يأتي ضمن دوره التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، مذكرا العالم كله بمأساة الشعب الفلسطيني واغتصاب أراضيه، بمناسبة حلول أسوأ ذكرى في التاريخ الحديث "ذكرى تقسيم فلسطين"؛ التي تأتي بالتزامن مع اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في ال ٢٩ من نوفمبر من كل عام.

اقرأ أيضا:

مرصد الأزهر: «تطبيقات المواعدة وسيلة داعش لتمويل الإرهاب»