الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«التعليم» تحسم مصير امتحانات المواد خارج المجموع لطلاب الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

حسمت وزارة التربية والتعليم، مصير امتحانات المواد خارج المجموع "التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، الإحصاء"، لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وقالت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، إن المواد خارج المجموع، لن يكون بها أسئلة مقالية، وستكون جميع اسئلة الامتحان اختيار من متعدد فقط والإجابة في "البابل شيت"، والتصحيح إلكتروني بالكامل.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة 2022/ 2023، أنها ستكون بنظام الأوبن بوك، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، موضحًا أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، منوهًا بأن التعريب مستمر هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية

وأشار إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة أعدها المركز القومي للامتحانات، بحيث تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد MCQ وعودة الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحًا أن عدد الأسئلة سيكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة.

وأضاف إلى أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري وذلك بنظام الـrubrics ، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة، مضيفًا أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين؛ لثبات ودقة التصحيح.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. أبناء محافظة البحيرة يختتمون الاختبارات الإلكترونية لمسابقة «معلم فصل»