الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة

وزارة الأوقاف_  المصدر ياندكس
وزارة الأوقاف_ المصدر ياندكس

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، حقيقة ما جرى تداوله من أنباء بشأن استقطاع جزء من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القومية.

ونفت وزارة الأوقاف، تلك الأنباء مؤكدةً أنه لا صحة لما جرى تداوله ولن يجرى استقطاع أي من أموال الأوقاف لصالح الخزانة العامة للدولة لتنفيذ المشروعات القومية أو غيرها.

وشددت الوزارة، على أن أموال الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها، وأنه يجرى توظيف عوائد الوقف في خدمة الدعوة الإسلامية، وتحسين أحوال الأئمة، وخدمة القرآن الكريم، وعمارة المساجد، وأعمال البر، مؤكدة استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها وفق شروط الواقفين، مثل «المساهمة في إقامة ورعاية المؤسسات العلمية، والصحية، والثقافية، والاجتماعية كالمستشفيات والمدارس، ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية، وفق آليات قانونية ورقابة مشددة من كافة الأجهزة المحاسبية والرقابية بالدولة، وذلك وفقاً للشروط والضوابط الشرعية المنظمة لشؤون الوقف،لخدمة المجتمع .

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة التأكد من الأخبار قبل نشرها وتداولها، وعدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام.

اقرأ أيضا: الكشف مجانا لمدة 8 أيام.. انطلاق 46 قافلة طبية ضمن «حياة كريمة»

موضوعات متعلقة