جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 08:06 صـ 10 رجب 1444 هـ

انفجار ضخم يهز أكبر موانئ تركيا

الانفجار ـ تويتر
الانفجار ـ تويتر

شهد ميناء "سامسون" الواقع شمال تركيا، اليوم الجمعة، انفجارا ضخما، لم يتم الكشف عن أسبابه، حتى اللحظة.

وبحسب روسيا اليوم، وقع الانفجار في خزان صغير للنفط، في الميناء المصنف ضمن الأكبر في البحر الأسود.

وقالت وسائل إعلام تركية، إن الانفجار لم ينتج عنه خسائر بشرية، مشيرة إلى سرعة انتقال قوات الإطفاء إلى الميناء والسيطرة على النيران قبل أن تمتد للخزانات المجاورة.

وفرضت القوات الأمنية كردونا في الميناء ومنعت الدخول والخروج للكشف عن الأسباب والملابسات، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عنها عقب الانتهاء من التحقيقات.

ووقع انفجار ميناء "سامسون" في الساعة الـ 11:15 صباحًا، في خزان للزيوت النفطية، وفق تصريحات لـ "زلكف داغلي" محافظ "سامسون".

يذكر أن تركيا شهد الشهر الماضي انفجارات ضخمة، كان أبرزها في ميدان تقسيم بإسطنبول وأسفر عن مصرع 6 أشخاص فيما أصيب أكثر من 80 آخرين.

ولاحقت الشرطة التركية المتهمتة بتنفيذ التفجير، بعد أن رصدتها الكاميرات، وتبين أنها محامية، وتحمل الجنسية السورية، كما أنها عضوًا لدى حزب العمال الكردستانية، وفق "رواية الأمن".

An explosion occurred in the Turkish port of Samsun on the Black Sea coast, after which a fire broke out, CNN Türk reports. pic.twitter.com/JEIMcSMxJB

— MAKS 22???????? (@Maks_NAFO_FELLA) December'>https://twitter.com/Maks_NAFO_FELLA/status/1598606699941740545?ref_src=twsrc%5Etfw">December
2, 2022

اقرأ أيضا| خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية لآداء العمرة