الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:07 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء تدريب 400 موجه على أساليب وفنيات صياغة الأسئلة لطلاب المرحلة الثانوية

من موقع وزارة التربية والتعليم
من موقع وزارة التربية والتعليم

بدأت اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التدريبات الخاصة بأساليب وفنيات وصياغة الأسئلة في نظام التقييم الجديد لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك عن طريق تدريب 400 موجه من جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارة التعليم أن الموجهين الذين يتلقون التدريبات يغطون مواد: "اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والأحياء والتاريخ والجغرافيا والرياضيات تطبيقية والرياضيات البحتة والفلسفة والمنطق وعلم النفس والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا.

تستمر هذه التدريبات لمدة يومين في مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين وتأتي ضمن التطوير المستمر التي تحرص عليه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك من أجل تقدم المنظومة التعليمية في مصر على جميع المستويات.

على صعيد متصل، عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم خطابًا على المديريات التعليمية، بشأن عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مشيرة إلى ضرورة التنبيه على المدارس الثانوية بمتابعة انتهاء طلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بتدقيق بياناتهم.

شددت الوزارة على ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد الخاص بكل طالب من خلال الرابط التالي: moe_register.emis.gov.eg وذلك في موعد غايته الأحد المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. بدء التقدم لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية