الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:51 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حضنت العساكر بعنيا».. آخر ما قاله اللواء ناجي شهود قبل وفاته

اللواء ناجي شهود أحد أبطال حرب أكتوبر- المصدر: فيس بوك
اللواء ناجي شهود أحد أبطال حرب أكتوبر- المصدر: فيس بوك

"أنا بعافر علشان لما ربنا يسألني".. كلمات كانت تلازم اللواء ناجي شهود أحد أبطال حرب أكتوبر، إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة اليوم الأحد 4 ديسمبر، فكان من أحد الكرام الذي ترك بصمة وطنية عظيمة في قلوب جميع المصريين.

قدم "شهود" حياته فداءً للوطن منذ نعومة أظافره، فكان من قادة حرب أكتوبر باحثًا على الشهادة، حتى أطال الله في عمره ويكمل رسالته وينهيها بشرف.


من هو اللواء ناجي شهود؟

اللواء أركان حرب ناجي شهود، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة برتبة نقيب، وأنهى خدمته في منصب مساعد مدير المخابرات الحربية والاستطلاع، ليعمل مستشارًا لأكاديمة ناصر العسكرية.

ساهم في تقديم العديد من المحاضرات المتعلقة بالأمن القومي ورفع الوعي، داخل المدارس والجامعات علاوة على أكاديمية ناصر العسكرية، وآخرهم الدورة التدريبية لنقابة الصحفيين المصريين.

اقرأ أيضًا: عاجل… وفاة اللواء ناجي شهود أحد أبرز أبطال حرب أكتوبر


محاضرات ناجي شهود عن حرب أكتوبر

وكان قد تحدث شهود في إحدى محاضراته داخل نقابة الصحفيين المصريين عن آخر لحظات حرب أكتوبر قائلًا: "حضنت العساكر بعنيا.. ودعيت ربنا يرجعهم ليا سالمين آمنين ومش عاوز من الدنيا حاجة تانية".

وأضاف البطل أن ما حدث في حرب أكتوبر يدرسه العالم بأكمله حيث يكشف قوة المصريين وإرادتهم وعزيمتهم في استرداد أراضيهم المسلوبة.

وأشار إلى أن فكرة التضحية في سبيل الوطن مترسخة في نفوس الشعب، معقبًا: "مفيش مصري مش لابس الأفارول.. عندنا رجال الجيش والشرطة يرتدون الزي فوق الجلد.. لكن باقي الشعب المصرى يرتديه تحت الجلد إلى يوم القيامة".

اقرأ أيضًا: «9 شهور ويضيع حقي».. ضحية شركة كبرى تستغيث بالقضاء