الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب مصر أكتوبر ينظم احتفالية «ابن البطل» لتكريم أبناء الشهداء وأبطال حرب أكتوبر

حزب مصر أكتوبر_ الطريق
حزب مصر أكتوبر_ الطريق

نظم حزب مصر أكتوبر احتفالية كبرى مساء اليوم، في ذكرى نصر أكتوبر المجيدة الـ49 بعنوان "ابن البطل"، بحضور اللواء ناصر سالم والرائد الدكتور أحمد كركيت، لتكريم عددا من أبطال نصر أكتوبر المجيدة وأبناء أبطالنا الشهداء الذين شاركوا في معركة العبور، فضلًا عن الدور التوعوي الذي يحرص الحزب على القيام به لرفع الروح المعنوية لدى المواطنين والاستفادة من دروس الماضي لمواجهة تحديات الحالية التي تواجه مصر.

اقرأ أيضًا: طقس اليوم.. الأرصاد: مائل للحرارة نهارا.. شديد البرودة ليلا

وكرمت الاحتفالية عددا من الأبطال الذين شاركوا في انتصار أكتوبر المجيد عام 1973، وكذلك عددا من أبناء شهداء القوات المسلحة، وتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن حرب أكتوبر المجيدة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. استئناف اختبارات المرشحين للتعاقد على وظيفة «معلم فصل»

ووجه اللواء نصر سالم، أحد أبطال حرب أكتوبر ومستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، الشكر لحزب مصر أكتوبر على توجيه الدعوة له، قائلًا: "أتمنى أن تتجمع جهود الأحزاب لتنظيم مثل هذه الاحتفالات لأبناء الشهداء كل عام لتخليد أسماء آبائهم الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن".

حزب مصر أكتوبر_ الطريق

ومن جهته، أكد الرائد الدكتور أحمد كركيت، أحد المشاركين بحرب أكتوبر، أن حرب أكتوبر المجيدة فخر لأي مصري، فقد هزمت العزيمة والإرادة الجيش الذي ادعى أنه لا يهزم، مشيرًا إلى أن مصر في المرحلة الراهنة هي عمود الأساس للدول العربية وعلى كافة العرب الاتحاد لمواجهة التحديات الصعبة المقبلة.

فيما قالت دكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر: "خلال الأشهر الماضية قابلت داخل كلية الدفاع الوطني قائد قد أصيب في سيناء ويتمنى أن يعود مرة أخرى إلى سيناء لاستكمال الحرب ضد الإرهاب التي شنتها مصر نيابة عن العالم".

حزب مصر أكتوبر_ الطريق

وأشارت "مديح" خلال كلمتها، إلى أن مصر تصدت ولا زالت تتصدى للإرهاب والعمليات الإرهابية طوال الوقت، ولكن ما لا يعنيه جماعات أهل الشر والجماعات الممولة من الخارج أن ترابط وتكاتف الشعب المصري خلف رئيسهم وجيشهم السبب في هزيمة الإرهاب وتطهير سيناء منهم.

وأعلنت رئيس حزب مصر أكتوبر، تخصيص لجنة للشهداء داخل الحزب لمناقشة أولويات أسرهم ودعمهم، مؤكدة على أن هذه الخطوة تُعد الأولى من نوعها داخل الأحزاب المصرية.

حزب مصر أكتوبر_ الطريق

بينما وجه الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب، التحية والتقدير لأسر الشهداء لتلبيتهم دعوة الحزب، مؤكدًا أن شهداء مصر سيظلون بعقول وقلوب المصريين أبد الدهر لما قدموه حتى نستطيع الوقوف هنا حاليًا بأمن وأمان واستقرار.

وقال "بدران" في كلمته: "الجميع يشعر بالفخر والعزة عند التحدث والاحتفال بذكرى النصر الذي يعتبر علامة فارقة في تاريخ مصر، فقد ضحى رجال مصر الأبرار الشرفاء بأرواحهم حتى تنتصر مصر في معركة صعبة".

وكرمت الاحتفالية الكاتب الصحفي حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي أكرم القصاص، والكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، والكاتبة الصحفية منال لاشين، والإعلامي نشأت الديهي، والإعلامي أحمد موسي، والكاتب الصحفي أحمد الخطيب، والإعلامي أحمد الدغيدي، والكاتب الصحفي مصطفي ثابت، والنائبة دينا الهلالي عضو مجلس الشيوخ، والكاتب الصحفي عصام كامل، ومدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر.

حزب مصر أكتوبر_ الطريق

حضر الاحتفالية قيادات حزب مصر أكتوبر والعديد من الشخصيات العامة والإعلاميين وأعضاء مجلس النواب.

نظم الاحتفالية أمانة الإعلام بقيادة الدكتورة أسماء حسنين، وأعضاء لجنة الإعلام المركزية أحمد رسلان وحمادة عاشور وأحمد الشرقاوي وأحمد عمار ، ولجنة التنظيم بقيادة وليد قوطة، وأمانة الشباب بقيادة دكتور هشام الحداد ومساعد الأمين العام عماد رشاد ، ولجنة النقل البحري بقيادة القبطان محمود جبر، وأحمد السيد رئيس لجنة التحول الرقمي.

وكان في استقبال أهالي الشهداء عددا من قيادات الحزب في مشهد مهيب وعلى رأسهم أحمد كرم وروض الحنفي مساعدي الأمين العام، والدكتورة داليا هندي أمينة المرأة، ومنار منير رئيس لجنة البيئة والمناخ
وفي ختام الاحتفالية ذهب الأطفال أبناء الشهداء الأبرار لمنطقة الألعاب للهو واللعب والاستمتاع بيوم جميل وسط أجواء سادها الحب والاحترام والاعتراف بالجميل.

موضوعات متعلقة