الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:02 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر أكتوبر: رفع الحد الأدني للأجور وتثبيت أسعار الكهرباء تحقيق للعدالة الاجتماعية ومراعاة الظروف الاقتصادية

حزب مصر أكتوبر_الطريق
حزب مصر أكتوبر_الطريق

ثمن مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح رئيس الحزب، والدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب، حزمة القرارات الاجتماعية التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أن هذه القرارات تأتي في إطار مراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

اقرأ أيضًا: «خليفة» يدعو لسرعة انعقاد المجلس القومي للأجور وإقرار 3000 جنيه حد أدنى

وأوضح الحزب في بيان اليوم، أن تلك الإجراءات تعد أول نتائج «المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022»، والذي وضع الجميع أمام حوار اقتصادي شامل حجم التحديات والمسؤولية، وخرج بتوصيات تعزز خطوات مصر في التنمية ومستقبل الاستثمار.

ويؤكد الحزب، أن قرارات مجلس الوزراء المتمثلة في رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه واستمرار عدم زيادة الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 وإقرار علاوة استثنائية قدرها 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة، تؤكد شعور القيادة السياسية الحقيقي بالمواطن المصري، وتواكب تحركاتها نحو توفير حياة كريمة لكل المصريين.

ووجه حزب مصر أكتوبر، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه الحكومة بهذه القرارات التي تراعي الظروف المعيشة الصعبة في الوقت الحالي وفي ظل الأزمات الراهنة التي يشهدها العالم، مشيرًا إلى أن هذه القرارات لم تكن الأولى التي أقرتها القيادة السياسية لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمصريين.

اقرأ أيضًا: بقيمة 300 جنيه.. التأمينات الاجتماعية تكشف موعد صرف المنحة الاستثنائية