الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«9 شهور ويضيع حقي».. ضحية شركة كبرى تستغيث بالقضاء

إحدى ضحايا شركة كهربائيى كبرى - المصدر: جريدة الطريق
إحدى ضحايا شركة كهربائيى كبرى - المصدر: جريدة الطريق

لم يكن ميلاد صموئيل يعلم أنه سيجد زوجته مشتعلة بالنيران بعد عودته من يوم عمل شاق، حينما انفجر بوتاجاز كان قد اشتراه من شركة أدوات كهربائية شهيرة لزوجته التي تدعى نادية ناجي، ضمن جهاز شقته لكن هذا ما حدث في هذه الواقعة المؤلمة.

وقد أقرت الشركة أن الجهاز به عطل فني ولم تقدم أي تعويض للمجني عليها، الأمر الذي دفعهم إلى اتباع الإجراءات القانونية، وتمكنوا من الحصول على حكم قضائي، ولكن لم يحصلوا على أي تعويض أيضًا ومتبقي نحو 9 أشهر ويسقط الحكم على تلك الشركة.

انفجار البوتاجاز

قالت نادية ناجي، ضحية إحدى الشركات الكهربائية الكبرى، إنها عندما استخدمت البوتاجاز لأول مرة بعد زواجها بأيام، وجدت اشتعال مفاجئ نابع من الفرن وحريق هائل حولها ولم ترحمها النيران وأصابت بذراعيها وقدميها.

وتابعت ناجي خلال حديثها لـ"الطريق"، أنها على الفور انتقلت إلى المستشفى لنجدتها نظرًا لتعسر حالتها وتدهو شكل جسدها، وتم إجراء عمليات تجميل لها على حسابهم الشخصي.

وأشارت الضحية إلى الشركة الكهربائية بأنها لم تدعمهم بأي شكل من الأشكال على الرغم من أن الشركة قد أكدت أن هناك عطل فني بجهاز الاشتعال.

الشق الجنائي

ومن ناحيته أضاف مصطفى عاصم، محامي الضحية، أنهم تواصلوا مع الشركة عن طريق جهاز حماية المستهلك، ومن ثم انتداب فني من الشركة لتعيين البوتاجاز، واتضح من التقرير أن البوتاجاز لا يوجد به صمامات أمان وتم استبدال الجهاز.

وأشار عاصم لـ"الطريق"، إلى الشق الجنائي أنه تم إجراء محضر ضد مدير التصنيع في الشركة، بسبب ما تعرضت له من تشوهات أصابت جسدها ولم يهتم لشأنها أحد من الشركة وتم عمل محضر ضد الشركة وأخذ حكم قضائي.

وطالب محامي الضحية بسرعة الاستجابة للحكم القضائي للضحية وتعويض السيدة، لأنه متبقي نحو 9 أشهر ويسقط الحكم ولا يلتفت أحد لحق الضحية.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة عروسين بالمنيا.. اعرف مخاطر تسرب الغاز الطبيعي في المنزل